ملتقى “صولير إكسبو”.. بنعلي تعرض برنامج النجاعة الطاقية للمملكة

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي23 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
ملتقى “صولير إكسبو”.. بنعلي تعرض برنامج النجاعة الطاقية للمملكة

أعلنت وزارة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة ، عقدها معرضا تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية، للنجاعة الطاقية.

وأبرزت أن معرض “صولير إكسبو المغرب” ستعقد دورته الثانية ﻋﺸﺮ ﻣﻦ 27 إﻟﻰ 29 ﻓﺒﺮاﻳﺮ المقبل بمدينة الدار البيضاء، بشعار ” تسريع الطاقات المتجددة ونشر النجاعة الطاقية لإزالة الكربون من الإقتصاد الوطني”.

وأشارت إلى أن اﻟﺘﻈﺎﻫﺮة ﺳﺘﻘﺪم رؤﻳﺔ ﺷﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﺴﻮق اﻹﻓﺮﻳﻘﻲ اﻟﻤﻐﺮﺑﻲ، و ﺟﺪﻳﺪ اﻹﺑﺘﻜﺎرات ﻓﻲ ﻗﻄﺎع اﻟﻄﺎﻗﺔ اﻟﺸﻤﺴﻴﺔ واﻟﻨﺠﺎﻋﺔ اﻟﻄﺎقية، ﻛﻤﺎ ﺳﻴﺘﻤﻴز الملتقى الدولي للطاقات المتجددة ﺑﺮوح اﻹﺑﺪاع واﻟﺮﻏﺒﺔ ﻓﻲاﻻﺑﺘﻜﺎر.

واعتبرت أن المعرض سيشهد ﺛﻼﺛﺔ أﻳﺎم ﻟﺘﺒﺎدل اﻟﺨﺒﺮات واﻟﻨﺠﺎﺣﺎت اﻟﻤﺜﻤﺮة، بحضور 150 عارضا من مختلف ارجاء العالم و مشاركة ما يربو عن 8000 زائر.

وشددت على أن المغرب بفضل الاستراتيجة الطاقية التي وضعها الملك، أصبحت المملكة رائدة في مجال الطاقات المتجددة، معتبرا نموذج محطة نور ورزازات المحطة الكبرى لتوليد الطاقة مؤشر على ريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة.

وأوضحت أن الدورة 12 للمتلقى الدولي للطاقات المتجددة و الطاقة الشمسية ، ستمكن من نشر التحسيس و التوعية بضرورة الاعتماد على الطاقات المتجددة كطاقة شمسية نظيفة .

وأكدت في الأخير أن المجال أعطى للشباب فرص استثمارية قوية، في خلق مقاولات شابة في مجال الطاقات المتجددة تتماشى مع هذا القطاع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق