بعد إطلاقه.. المنصوري تكشف الحصيلة الأولية لبرنامج دعم السكن

وضعت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الحصيلة الأولية للمنصة الرقمية لدعم السكن.

وأكدت المنصوري في تصريح تلفزي أن المنصة الرقمية لبرنامج دعم السكن، استقبلت طلبات ما يفوق 48 ألف مغربية ومغربي.

وأبرزت أن حوالي 2500 مغربية ومغربي استفادوا من البرنامج عن طريق الموثقين، وهناك 2500 ملف في طور الاشتغال عليه لدى مكاتب الموثقين.

وأشارت أنه يجب أن يتوفر السكن المقتنى على رخصة السكن ابتداء من فاتح يناير 2023، وأن يتكون من غرفتين على الأقل وأن يكون موضوع بيع أول.

واعتبرت أن المستفيد يجب عليه أن يخصص السكن لسكنه الرئيسي لمدة خمس 5 سنوات ابتداء من تاريخ إبرام عقد البيع النهائي، كما تعرفه المادة 10 من قانون المالية لسنة 2024 السكن الرئيسي، فهو كل مسكن لم يتم تأجيره أو تخصيصه لغرض مهني.

وأكدت في الأخير أن البرنامج يتضمن بُعداً اجتماعيا، يتمثل في ضمان السكن للمغاربة كحق دستوري.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: إطلاق دعم السكن وجدل بطاقة الصحافة

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، يهم الأول برنامج الدعم المباشر للسكن، ويتعلق الثاني ببطاقة الصحافة المهنية.

برلمانيون يتتبعون إجراءات تفعيل إعانة الدولة لدعم السكن

يتتبع البرلمان سير تنزيل البرنامج الجديد للدعم في مجال السكن، في وقت لم تعد تفصلنا سوى أيام عن فاتح يناير 2024، موعد انطلاق البرنامج.

دعم السكن.. الحكومة تؤكد تسهيل إجراءات الاستفادة وتقطع الطريق على الاستثناءات

أكدت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، العمل على تبسيط المساطر والإجراءات المتعلقة بالاستفادة من البرنامج الجديد للدعم في مجال السكن.