.

وفد مغربي يبصم على مشاركة وازنة بلجان الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

يبصم نواب مغاربة على حضور بارز في أشغال الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، برسم سنة 2024.

ويتعلق الأمر بالشعبة البرلمانية المغربية التي تضم عددا من أعضاء مجلس النواب ومجلس المستشارين، وحلت بستراسبورغ للمشاركة في التظاهرة المنعقدة بمقر البرلمان الأوروبي، في الفترة بين 22 و26 يناير الجاري.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، شاركت الشعبة البرلمانية المغربية في مختلف أنشطة اللجان التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ضمن أشغال الجزء الأول من الدورة العادية برسم سنة 2024 للجمعية البرلمانية.

ووفق المصدر ذاته، تشمل هذه اللجان “لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية، ولجنة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الهجرة، واللاجئين والأشخاص النازحين، ولجنة الشؤون الاجتماعية، والصحة، والتنمية المستدامة، ولجنة الثقافة، والعلوم، والتعليم، والإعلام، وكذا لجنة المساواة وعدم التمييز”.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

الأمينة العامة لمجلس أوروبا: المغرب شريك أساسي

أكدت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجينوفيتش بوريتش، مؤخرا بستراسبورغ، أن المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا، وذلك حسبما جاء في بلاغ مشترك للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومجلس أوروبا.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.