فاس تجمع فاعلين أفارقة لمناقشة المبادرة الملكية الأطلسية

شكل موضوع “الآفاق التنموية للمبادرة الدولية للملك محمد السادس، لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي”، محور ندوة نُظمت بفاس ضمن فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الدولي لشمال إفريقيا ودول الساحل.

وخلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة أكاديميين وباحثين من المغرب وإفريقيا، تم إبراز التعاون متعدد الأبعاد بين المغرب والبلدان الإفريقية، وكذا الآفاق الواعدة لتقوية الشراكات متعددة الأشكال بين المملكة المغربية وبلدان الساحل من خلال تعزيز ولوجها للمحيط الأطلسي.

كما استعرض المشاركون الموارد الغنية التي تزخر بها منطقة الساحل، وضمنها الآفاق الاقتصادية الواعدة والطاقات المتجددة والموارد الطبيعية والبشرية.

واعتبروا أن مبادرة الملك لفائدة بلدان الساحل ب”المسؤولة”، و”الواقعية”، مشددين على الدور الهام للتكتلات الجهوية في تعزيز القوة اقتصادية ورفع التحديات المستقبلية”.

وأضافوا أنه من شأن المبادرة الدولية خلق شراكات اقتصادية، من أجل “تشكيل قوة اقتصادية وسياسية في المنطقة”.

يذكر ان فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الدولي لشمال إفريقيا ودول الساحل، تنظمها مؤسسة أمان للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

بوريطة يبرز الرؤية الملكية للتعاون الإفريقي والشراكة متعددة الأطراف في مكافحة الإرهاب

أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بفاس، خلال افتتاح الدورة الثالثة للاجتماع رفيع المستوى لرؤساء وكالات مكافحة الإرهاب والأمن في إفريقيا "منصة مراكش"، الرؤية الملكية في مجال التعاون الإفريقي والشراكة متعددة الأطراف في مكافحة الإرهاب.

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.. النجم سامي يوسف يتحف الجمهور بعرض رائع

قدم الفنان العالمي سامي يوسف، مساء السبت بساحة باب الماكينة التاريخية بفاس، عرضا رائعا واستثنائيا ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

في مؤتمر دولي.. الحكامة الإفريقية تجمع فاعلين بالرباط

تحتضن جامعة محمد الخامس بالرباط ، مؤتمر دولي يناقش دور إفريقيا في الحكامة العالمية منتصف …