بعثة مغربية تزور عاصمة سيراليون لاستكشاف الفرص الاقتصادية

زار وفد مغربي هام، مدينة فريتاون في الفترة من 7 إلى 10 يناير الجاري، في إطار بعثة لاستكشاف فرص الاستثمار والتعاون في سيراليون، وذلك بدعوة من رئيس الجمهورية يوليوس مادا بيو.

ويتكون الوفد المغربي من رجال أعمال متخصصين في عدة قطاعات بما في ذلك الطاقة، الفلاحة، الصحة، السياحة، المعدات وصناعة مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى ممثلين عن المكتب الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وحسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، عرفت هذه البعثة أيضا، مشاركة رئيس غرفة التجارة والخدمات والصناعة بجهة الرباط -سلا- القنيطرة ونائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX).

وخلال هذه البعثة التي ترأسها سفير الملك بسيراليون، مع الإقامة بكوناكري، استقبل الوفد المغربي، من قبل الرئيس يوليوس مادا بيو، ونائبه محمد جلدة جالوه.

كما تباحث أعضاء الوفد مع العديد من الوزراء والمسؤولين السيراليونيين مثل وزراء التجارة والصناعة، والسياحة والفلاحة، والمالية، والطاقة، والصحة والنهوض بوضعية المرأة، فضلا عن المدير التنفيذي للمكتب الوطني للاستثمار والمبعوث الخاص للرئيس لمكافحة تغير المناخ، والعديد من الفاعلين من القطاع الخاص في سيراليون.

وتندرج هذه البعثة في إطار تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين المغرب وسيراليون، وفقا لرؤية الملك محمد السادس، للتعاون جنوب -جنوب نشيط وتضامني.

وتأتي هذه البعثة في أعقاب انعقاد الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين المغرب وسيراليون، في أبريل 2023 بالداخلة.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".