وفد برلماني يؤكد مواقف قوية للمغرب في اجتماع “نصرة فلسطين وغزة”

شارك برلمانيون مغاربة في اجتماع حول القضية الفلسطينية، عقده البرلمان العربي بمصر.

ويتعلق الأمر بأعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية لدى البرلمان العربي، وهم حسب بلاغ لمجلس النواب “محمد عياش، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، خديجة حجوبي، عن فريق الأصالة والمعاصرة، محمد لحموش، عن الفريق الحركي، محمد بكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين”.

ويتمثل الاجتماع في جلسة خاصة انعقدت أمس الخميس، تحت شعار “نصرة فلسطين وغزة”، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأبرز البلاغ أن الوفد المغربي، عبر في كلمته بالجلسة عن “قلق المملكة المغربية إزاء الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة، كما أكد حرص المملكة على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وإيجاد حل سلمي وعادل للصراع الاسرائيلي الفلسطيني بما يضمن السلام والاستقرار في المنطقة”.

وفي نفس السياق، تم التذكير بـ”دعم المملكة المغربية حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة وذات سيادة على أرضها وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية. وأن التوصل إلى حل سياسي يعتمد على المفاوضات الجادة والمباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الوسيلة الأمثل لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة”.

اقرأ أيضا

المغرب يعزز تمثيليته بلجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة

يمثل وفد برلماني من مجلس النواب، المملكة في أشغال الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، المنعقدة بين 11 و22 مارس 2024 بنيويورك.

وفد برلماني مغربي يشارك في مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي بأبيدجان

يشارك وفد برلماني مغربي في فعاليات المؤتمر الثامن عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد خلال الفترة ما بين 2 و5 مارس الجاري بالعاصمة الايفوارية أبيدجان.

المغرب حاضر بأشغال الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

شارك وفد برلماني مغربي، في أشغال الدورة الـ23 الشتوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.