خلال اجتماع استثنائي.. حزب “السنبلة” يشيد بما حققته الدبلوماسية المغربية

عبّر حزب الحركة الشعبية عن إشادته بما تحققه الدبلوماسية المغربية بفضل تبصر وحكمة الملك محمد السادس، من انتصارات حاسمة في المحافل الدولية والقارية دفاعا عن قضيتنا الأولى، على ضوء المبادرة المغربية للحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة المغربية على كافة أراضيها، والتي حشدت تأييد مجمل الدول الإفريقية وبالأمم المتحدة، والمسنودة بإجماع وطني، وأفق استراتيجي وحدوي حاسم لا مكان فيه لوهم الانفصال المزعوم.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقده المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية برئاسة الأمين العام للحزب محمد أوزين، وبحضور رئيس الحزب محمد العنصر، بمدينة الداخلة، وذلك بعد نهاية الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب المنعقدة بنفس المدينة يوم السبت 23 دجنبر 2023. وقد خصص هذا الاجتماع لاستعراض خلاصات الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب، وكذا للتدوال في أهم المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ووفق الموقع الرسمي للحزب، فقد عبّر حزب الحركة الشعبية، عن تحية تقدير لكل الدول الصديقة والشقيقة التي أقدمت على فتح قنصلياتنا وتمثيلياتها الدبلوماسية بأقاليمنا الجنوبية، معبرا عن مباركته للزيارة التاريخية للملك محمد السادس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توجت بترسيخ التعاون الاستراتيجي والتنموي بين البلدين، وذات التقدير موجه لكافة أعضاء منظمة التعاون الخليجي على دعمها الموصول والاكيد للوحدة الترابية للمملكة المغربية وانخراطها في هذا التعاون الاستراتيجي المشترك.

وفي نفس السياق – يضيف المصدر ذاته – جدد حزب الحركة الشعبية “انخراطه المطلق والموصول في الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس لبناء نموذج تنموي لإفريقيا الأطلسية والذي تشكل فيه أقاليمنا الجنوبية محورا أساسيا بنموذجها التنموي الجهوي الرائد، وبعمقها الإفريقي ورهاناتها التنموية لخلق تكتل اقتصادي قوي، معتبرا أن هذه الرؤية الملكية الاستراتيجية هي رسالة قوية أخرى تخرج النزاع المفتعل حول أقاليمنا الجنوبية من سقفه السياسوي المتجاوز نحو ديناميات تنموية ترسخ مكانة الريادة للمملكة المغربية في بناء إفريقيا الجديدة، إفريقيا الوحدة والتنمية، إفريقيا لا مكان فيها لأنظمة شمولية تعيش على ريع الإرهاب الغاشم والانفصال البائد”.

اقرأ أيضا

فيديو صادم لسقوط سيدة من الطابق الرابع في مصر

تداول رواد مواقع التواصل لاجتماعي مقطع فيديو يحبس الأنفاس لإقدام سيدة على الانتحار، عن طريق …

تونس.. محامون يضربون عن العمل رفضا لتضييقات السلطات

أضرب محامون عن العمل في تونس العاصمة يوما واحدا، الخميس، احتجاجا على تردي ظروف عملهم ورفضا "للتضييقات" التي يتعرضون لها من السلطات.

شركة بريطانية تطلق عمليات الحفر البرية للتنقيب عن الغاز بلوكوس

أعلنت شركة شاريوت البريطانية (Chariot)، عن انطلاق عمليات الحفر البرية للتنقيب عن الغاز في ترخيص لوكوس البري، مع حفر بئر "آر زد كيه-1" في منطقة غوفريت.