اللجنة الاستطلاعية حول مقالع الرمال والرخام تلتقي مسؤولين

برمجت اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بين أعضائها ومدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

وينعقد هذا الاجتماع، بعد لقاءات عقدها أعضاء المهمة لوضع برنامج العمل وتحديد المؤسسات التي سيتم التنسيق معها بشأن المهمة الاستطلاعية.

وبعد هيكلة المهمة المؤقتة على مستوى لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة في ماي الماضي، تسرع اللجنة المكلفة بها برئاسة النائب عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية سعيد بعزيز، وتيرة العمل.

وتشبث نواب الفريق الاشتراكي، بتشكيل مهمة استطلاعية حول مقالع الرمال والرخام، رغم رفض مكتب الغرفة الأولى للبرلمان، في وقت سابق لذلك، مبررا قراره بتشكيل مهمة بخصوص نفس الموضوع خلال الولاية التشريعية المنصرمة.

وقامت اللجنة الاستطلاعية المؤقتة السابقة حول المقالع، بزيارات استطلاعية إلى مقالع الرمال بعدة مناطق في المملكة، كما أنها واجهت دعوات بإدراج ملفات شائكة متعلقة بهذا المجال، ضمن برنامج مهمتها.

وعقد مهنيو الصيد البحري وفعاليات مدنية، آمالا كبيرة حينها على اللجنة الاستطلاعية المذكورة، لتسليط الضوء على مجموعة اختلالات تعرفها مناطق من قبيل جرف الرمال بساحل العرائش.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.