بعد اتفاق الحكومة والنقابات.. بنموسى يلتقي آباء وأمهات التلاميذ

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي28 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بعد اتفاق الحكومة والنقابات.. بنموسى يلتقي آباء وأمهات التلاميذ

بعدما امتصت الحكومة غضب النقابات التعليمية بالتزامها بتجميد النظام الأساسي وإيقاف الاقتطاع من الأجور، دخلت وزارة التربية الوطنية، على خط طمأنة آباء وأمهات التلاميذ بشأن سير السنة الدراسية.

في هذا السياق، علم الموقع أن فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، تلقت دعوة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لحضور اجتماع بعد زوال اليوم الثلاثاء.

وسيعرف الاجتماع حضور الوزير الوصي على القطاع شكيب بنموسى، وسينصب على مناقشة مخرجات الحوار مع النقابات وسير السنة الدراسية.

وفي تصريح لـ”مشاهد24″، قال نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أمس الاثنين، إن الحكومة مطالبة بالإعلان عن قرارات فعلية ومستعجلة تعيد تلاميذ المدارس العمومية إلى فصولهم بعد أسابيع من الانقطاع بسبب إضرابات يخوضها الأساتذة.

وأضاف عكوري، أن حقوق الطفل هي الأعلى في سلم الحقوق، وبالتالي ينبغي احترام هذه التراتبية واتخاذ قرار لصالح التلميذ، عوض عقد اجتماعات تبحث توافقا لم يدرك منذ فترة.

وأكد المتحدث ذاته، أن غالبية الأسر المغربية التي تدرس أبناءها بالتعليم العمومي، عانت الأمرين في ظل تواصل الإضراب، مشيرا إلى أن من بينها من اضطرت للاستدانة أو بيع أثاث المنزل لتأمين تكاليف التسجيل بالمدارس الخصوصية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق