بوريطة يقدم ميزانية الخارجية لسنة 2024 بمجلس المستشارين

قدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، عرضا حول الميزانية الفرعية للوزارة برسم السنة المالية 2024.

وعرض الوزير خلال نفس الاجتماع، مشاريع قوانين يوافق بموجبها على عدة اتفاقيات دولية.

وبداية شهر نونبر الحالي، تدارست لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، الميزانية الفرعية للوزارة ذاتها بحضور ناصر بوريطة.

ونوه أعضاء اللجنة النيابية بالعمل الذي تطلع به مختلف أطر وزارة الخارجية، متفقين على أن الديبلوماسية المغربية تراكم بقيادة الملك محمد السادس، نجاجات وإنجازات مهمة.

وشرعت لجان برلمانية، خلال أكتوبر الماضي في مناقشة الميزانيات الفرعية لعدة وزارات برسم السنة المالية 2024.

وانعقد اجتماع أول على مستوى لجنة القطاعات الإنتاجية، بشأن الميزانية الفرعية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فيما عقدت لجنة القطاعات الإنتاجية، ثلاثة اجتماعات خصصت لدراسة مشاريع الميزانيات الفرعية لوزارات التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والصحة والحماية الاجتماعية، والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على التوالي.

ومن جانبها، عقدت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، اجتماعا لدراسة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني، ثم اجتماعا آخرا حول الميزانية الفرعية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.