فيديو يفضح محالا فرنسية تخدع زبائنها لإخفاء علامة المنتج الإسرائيلي

​حملات عدة لمقاطعة المنتجات الأجنبية، أدت إلى خسائر فادحة، بسبب تراجع عدد كبير عن شرائها، ما دفع عددا من المحال التجارية، إلى خداع المستهلكين بوضع ملصقات لإخفاء مكان المنشأ، ليقبل الأشخاص على شرائها مجددًا، مثلما فعلت سلسلة السوبر ماركت الفرنسية «ليدل» التى لجأت لهذه الحيلة، التي تم اكتشافها مبكرًا، عبر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الإجتماعي.

انتشر مقطع فيديو عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، تويتر سابقًا، يكشف محاولة المحال التجارية، في إعادة الرواج للمنتجات الأجنبية مجددًا، عبر وضع ملصقات عليها، فحرصت «Lidl» إلى وضع علامة على عدد من الفواكه منها الأفوكادو والرمان ذو المنشأ الإسرائيلي، تشير إلى أنها من أصل إفريقي أو حتى إسباني بحسب موقع «روسيا اليوم».

ليتبادل رواد منصات التواصل الاجتماعي، صورًا توضح مدى التضارب بين المنشأ الأصلي والتقليد، فحرصوا على نشر عدد من الصور للمنتجات وملصقاتها، كإشارة ودليل على التحريف والكذب، معلقين على ذلك «من المفترض أن تأتي السلعة من هذه الدولة على حسب الملصق، لكن بعد فحصها تبين أن المنشأ الحقيقي هو إسرائيل».

لم يكن ذلك مقتصرًا على محلات «lidl» التجارية، إلا أنه شاركها في هذه الخداع، عدد من المحال المعروفة على سبيل المثال منها متاجر Auchan وكارفور، بحسب «روسيا اليوم».

تحقيق بشأن ما تم تداوله مجموعة Schwarz، المالكة لمتاجر Lidl، حرصت على الرد بشأن الادعاءات التي وردت بشأن الفيديو الذي جرى تداوله، ليكون ردها على النحو التالي: «إن ما حدث هو مجرد خطأ في طريقة العرض، لأننا نحصل على الأفوكادو والرمان من مصادر مختلفة، إلا أن الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، ربط هذا الفيديو الذي جرى تداوله بهذه الأحداث، إلا أن شركات مجموعة Schwarz ترفض كل أشكال العنف».

وجارٍ التحقيق من المديرية العامة الفرنسية لسياسة المنافسة وشؤون المستهلك ومكافحة الاحتيال (DGCCRF) فهي على علم بما جرى.

اقرأ أيضا

المغرب يتوج بطلا لإفريقيا في التنس ويتأهل لبطولة العالم

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.

يكرس الأبعاد الثقافية للتعاون جنوب جنوب.. افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

انطلقت أمس السبت بخريبكة، فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24 التي تتواصل إلى غاية 18 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.