الملك: دول عديدة اعترفت بمغربية الصحراء و اعتبرت مبادرة الحكم الذاتي حلا وحيدا لتسوية النزاع المفتعل

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي6 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
الملك: دول عديدة اعترفت بمغربية الصحراء و اعتبرت مبادرة الحكم الذاتي حلا وحيدا لتسوية النزاع المفتعل

أكد الملك محمد السادس أن المسيرة الخضراء جسدت القيم العريقة؛ قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها.

وأوضح الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء ، أنه عندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا؛ وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية.

وأشار إلى أن المنظومة المتكاملة من القيم، مكنت من توطيد المكاسب التي حققناها، في مختلف المجالات، لاسيما في النهوض بتنمية أقاليمنا الجنوبية، وترسيخ مغربيتها، على الصعيد الدولي.

وأضاف بالقول ” لقد اعترفت، والحمد لله، العديد من الدول بمغربية الصحراء، وعبرت دول أخرى كثيرة وفاعلة، بأن مبادرة الحكم الذاتي، هي الحل الوحيد، لتسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

وأكد الملك في الأخير أن قيم التضامن والتعاون والانفتاح، التي تميز المغرب، من تعزيز دوره ومكانته، كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق