أول نسخة.. بنسعيد يكشف برنامج المعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب بالبيضاء

تستعد الدارالبيضاء، لاحتضان الدورة الأولى للمعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب.

وأكد وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد المهدي بنسعيد، عن تنظيم الدورة الأولى للمعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب، في تظاهرة لأول مرة ستحتضنها المملكة.

وأوضح أن فعاليات المعرض ستنطلق بداية من 15 نونبر لتستمر إلى غاية 22 من نفس الشهر بفضاء آنفا-بارك، وستشهد مشاركة رسَّامي ومبدعي “مارڤيل” إضافة لتنظيم ندوات وورشات تكوينية حول الرسم والإبداع والكتابة.

وأشار إلى أن الدورة الأولى لكتاب الطفل والشباب ستمثل إضافة تعزز العرض الثقافي لمدينة الدار البيضاء، وستطمح أيضا إلى إعطاء انطلاقة لتقليد سنوي تصبح معه العاصمة الاقتصادية ضمن قائمة المدن المعدودة في العالم، التي تحتضن معرضا دوليا خاصا بكتاب الطفل والشباب.

وأبرز أن هذه الدورة ستطمح أيضا إلى إعطاء انطلاقة لتقليد سنوي، وتمكين شريحة الشباب والأطفال من التعرف على الكتاب الذي يعنى بالطفل.

وكانت وزارة الشباب والثقافة، قد فتحت للجهات الراغبة في المشاركة، من دور النشر والتوزيع والمؤسسات المتخصصة في كتاب الطفل والشباب.

اقرأ أيضا

إعادة انتخاب المغرب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية لمركز أوروبي

أعيد انتخاب المملكة المغربية، بالإجماع، نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية للمركز الأوروبي للترابط والتضامن العالمي التابع لمجلس أوروبا، والمعروف باسم "مركز شمال جنوب".

في ملتقى عالمي.. عمور تروج لعلامة الصناعة التقليدية الوطنية

اختتم المغرب مشاركته في المعرض الدولي للأثاث المعاصر، الذي احتضنته مدينة نيويورك. وحسب ما أكدت …

بعد وفاة الرئيس.. المغرب يعزي الشعب الإيراني وعائلات ضحايا حادث سقوط مروحية

عبرت المملكة المغربية، اليوم الاثنين، عن تعازيها الصادقة للشعب الإيراني وعائلات ضحايا حادث سقوط طائرة …