المغرب النمسا.. الدبلوماسية البرلمانية في الموعد لتعزيز زخم العلاقات الثنائية

تواصل الدبلوماسية البرلمانية، دورها في تعزيز العلاقات الخارجية للمملكة مع مختلف الفاعلين الدوليين تحديدا الشركاء.

واستقبل رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، في هذا السياق، وفدا عن الأكاديمية السياسية لحزب الشعب النمساوي الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وجرت المباحثات أمس الأربعاء، بحضور رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج نادية بوعيدا.

وأيضا التقى الوفد الذي يضم عضو البرلمان النمساوي ورئيسة الأكاديمية السياسية لحزب الشعب النمساوي، ومدير الأكاديمية السياسي لحزب الشعب النمساوي، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وهمت المباحثات، دراسة مواضيع تتعلق خصوصا برقمنة الخدمات العمومية وتكوين المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومواكبة منظومة المقاولات الناشئة.

وتأتي هذه اللقاءات في سياق زخم تشهده العلاقات المغربية النمساوية، إثر إعلان مشترك صدر في فبراير الماضي، عقب اجتماع بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش والمستشار الفيدرالي النمساوي كارل نيهامر.

وعبر الطرفان، عن ارتياحهما لنمو المبادلات التجارية بين البلدين واستثمارات المقاولات النمساوية بالمغرب خلال السنوات الأخيرة.

كما أعرب الطرفان عن رغبتهما في تبادل الممارسات الفضلى وتطوير مشاريع مشتركة في مجال النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة، لافتين في الوقت ذاته، إلى أهمية عقد منتديات اقتصادية بغية تشجيع تبادل الخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

اقرأ أيضا

المغرب والسنغال يشيدان بعلاقتهما الاستراتيجية المتفردة وبعمق الروابط التاريخية

أشادت المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بالعلاقات الاستراتيجية المتفردة التي تجمعهما وبعمق الروابط التاريخية الفريدة القائمة بين شعبيهما.

وزيرة الخارجية السنغالية تعرب عن تقديرها لريادة الملك والتزامه القوي تجاه إفريقيا

أعربت وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بالسنغال، ياسين فال، اليوم الاثنين بالرباط، عن تقديرها لريادة الملك محمد السادس، مشيدة بالرؤية الملكية الإفريقية في مجال السلام والاستقرار والتنمية سوسيو اقتصادية.

السنغال تجدد دعمها الدائم والثابت لسيادة المغرب على كامل أراضيه بما في ذلك الصحراء

جددت جمهورية السنغال، التأكيد على لسان وزيرتها للاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية ياسين فال، على دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.