المغرب النمسا.. الدبلوماسية البرلمانية في الموعد لتعزيز زخم العلاقات الثنائية

تواصل الدبلوماسية البرلمانية، دورها في تعزيز العلاقات الخارجية للمملكة مع مختلف الفاعلين الدوليين تحديدا الشركاء.

واستقبل رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، في هذا السياق، وفدا عن الأكاديمية السياسية لحزب الشعب النمساوي الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وجرت المباحثات أمس الأربعاء، بحضور رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج نادية بوعيدا.

وأيضا التقى الوفد الذي يضم عضو البرلمان النمساوي ورئيسة الأكاديمية السياسية لحزب الشعب النمساوي، ومدير الأكاديمية السياسي لحزب الشعب النمساوي، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وهمت المباحثات، دراسة مواضيع تتعلق خصوصا برقمنة الخدمات العمومية وتكوين المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومواكبة منظومة المقاولات الناشئة.

وتأتي هذه اللقاءات في سياق زخم تشهده العلاقات المغربية النمساوية، إثر إعلان مشترك صدر في فبراير الماضي، عقب اجتماع بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش والمستشار الفيدرالي النمساوي كارل نيهامر.

وعبر الطرفان، عن ارتياحهما لنمو المبادلات التجارية بين البلدين واستثمارات المقاولات النمساوية بالمغرب خلال السنوات الأخيرة.

كما أعرب الطرفان عن رغبتهما في تبادل الممارسات الفضلى وتطوير مشاريع مشتركة في مجال النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة، لافتين في الوقت ذاته، إلى أهمية عقد منتديات اقتصادية بغية تشجيع تبادل الخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

اقرأ أيضا

مجلس النواب يصادق على مقترح قانون بشأن النظام الأساسي للوظيفة العمومية

صادق مجلس النواب خلال جلسة تشريعية اليوم الخميس، بالإجماع، على مقترح قانون بتغيير وتتميم بعض أحكام الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر في 24 فبراير 1958 بشأن النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وذلك في إطار قراءة ثانية.

452139892

سفيان رحيمي عن مباراة الأرجنتين: “سيناريو مجنون ونهاية سعيدة”

علق اللاعب المغربي سفيان رحيمي على المباراة التي جمعت المنتخب المغربي الأولمبي أمام نظيره الأرجنتيني، …

بعد هزم الأرجنتين.. المنتخب الأولمبي يحضر لمواجهة أوكرانيا

حقق المنتخب الوطني الأولمبي انتصارا بهدفين لواحد، في مستهل مباريات النخبة الوطنية بمنافسات كرة القدم …