في ظل مستجدات الوضع بغزة.. المساعدات المغربية لفائدة الفلسطينيين تلفت الانتباه

شغلت المساعدات الإنسانية المغربية لفائدة الفلسطينيين، حيزا مهما ضمن تغطية وسائل إعلام دولية لمستجدات الوضع بقطاع غزة.

وكتب موقع “اليوم السابع” المصري، في مقال اليوم الأربعاء، أن “مطار العريش يستقبل طائرتي شحن مساعدات مغربية لقطاع غزة”، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر المصري، تسلم الشحنتين ويقوم بتفريغهما تمهيدا لنقلهما من معبر رفح إلى القطاع.

والصحيفة الرقمية الإماراتية “العين الإخبارية”، تفاعلت بدورها مع المساعدات التي شقت طريقها بتعليمات سامية للملك محمد السادس، صوب القطاع الذي يعيش وضعا صعبا.

ولفتت الصحيفة، أيضا إلى حرص المملكة المغربية، على خفض التصعيد وحقن الدماء والحفاظ على فرص وآمال السلام والاستقرار بالمنطقة.

من جانبه، نشر “راديو صوت بيروت أنترناشيونال”، مقالا بعنوان “المغرب يرسل طائرتي مساعدات للفلسطينيين إلى مطار مصر”.

وتطرق المنبر إلى أن المساعدات تشمل كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه التي من شأنها إغاثة سكان قطاع غزة في ظل حاجة ملحة للمياه الصالحة للشرب.

وحطت صباح اليوم الأربعاء، بمطار العريش (شرق جمهورية مصر)، طائرتان عسكريتان مغربيتان محملتان بمساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء الاثنين، بأن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته السامية من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة للسكان الفلسطينيين.

وأوضح البلاغ، أن هذه المساعدات تشمل كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه.

وخلص إلى أن هذا القرار الملكي السامي، يندرج في إطار التزام الملك محمد السادس، الثابت لفائدة القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.