بنسعيد يكشف النتائج الأولية لترميم المآثر المتضررة بزلزال الحوز

كشف وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد المهدي بنسعيد، عن تفاصيل النتائج الأولية، لترميم المآثر التاريخية المتضررة جراء الزلزال.

وأوضح بنسعيد عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ، أن الوزارة تعمل على تتبع النتائج الأولية التي ستظهر بشكل نهائي أواخر هذه السنة.

وأبرز أن المآثر التاريخية التي تضررت جراء زلزال الحوز يتم العمل حاليا على ترميمها، وذلك بتعليمات ملكية، ستراعي خصوصياتها.

وأشار إلى أن المآثر بمدينة مراكش تم افتتاحها بطاقة استيعابية تفوق 80 بالمائة، على أن تستقبل الطاقة الكاملة بعد نهاية الترميم.

وشدد على أن المآثر المتواجدة بالحوز وتارودانت، تتم دراسة مشاريع إعادة ترميمها، وستبدأ نتائج هذا العمل بالظهور خلال أواخر هذه السنة.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة أعلنت بداية ترميم مواقع ومآثر تاريخية بمنطقة الحوز ، تضررت جراء الزلزال.

اقرأ أيضا

برنامج إعادة البناء ما بعد زلزال الحوز .. ألمانيا تمنح قرضا بقيمة 100 مليون أورو

وقع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ومديرة قسم في بنك التنمية الألماني، ساندرا روليدر، أمس الأربعاء بالرباط، عقد قرض بقيمة 100 مليون أورو، من أجل دعم برنامج إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

زلزال الحوز.. اجتماع جديد للوقوف على مدى تقدم تنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالرباط، الاجتماع العاشر للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، تم خلاله الوقوف على مدى تقدم تنزيل هذا البرنامج، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

mohamed-ramadan

زيارة محمد رمضان لمعرض الكتاب رفقة وزير الثقافة تثير الجدل

أثارت زيارة الفنان المصري محمد رمضان لمعرض الكتاب الدولي بالرباط رفقة المهدي بنسعيد، وزير الشباب …