في لقاء تلفزيوني.. بنموسى يؤكد أن النظام الأساسي حل ملف المتعاقدين

قال شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية، حل إشكالات ملف الأساتذة المتعاقدين.

وأضاف بنموسى خلال حلوله ببرنامج “ضيف خاص” على القناة الثانية، مساء أمس الأربعاء، أنه بعد تعيينه وزيرا للتربية الوطنية، فتح مشاورات شملت النقابات وخلصت إلى أن ملف الأساتذة المتعاقدين، هو حجر عثرة أمام إصلاح القطاع، مشيرا إلى أن النظام الأساسي جاء ليزيل هذه الحجرة.

وتابع قائلا “اليوم مابقاش المتعاقدين، هما أطر الوزارة نفس الحقوق نفس الواجبات، غادي يكون عندهم numero de somme،  اللي غيبدا يخلصهم tresor بنفس المسار المهني نفس الأجور، 140 ألف من الأساتذة معنيين وأكثر من هذا سيستفيدون من الترقية بصفة رجعية”.

وضمن نفس المقابلة، لفت الوزير إلى أنه فيما يتعلق بالدرجة الممتازة “كان أستاذ الابتدائي والإعدادي أو الثانوي يتم توظيفه فالسلم 10 وبعد سنوات كيدوز للسلم 11 وكيوقف، دابا فتحنا له المجال ديال يمكن له الاستفادة من الدرجة الممتازة”.

اقرأ أيضا

تنسيقية دكاترة وزارة المالية تدعو العلوي لمراجعة النظام الأساسي

دعت تنسيقية دكاترة وزارة المالية، لإعادة الاعتبار لحاملي شهادة الدكتوراه من داخل الوزارة. ووجهت التنسيقية …

بنموسى: مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار ووعود كثيرة تراكمت بقطاع التعليم

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه في ظل كل ما شهدته الساحة التعليمية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، تبقى مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار.

تدبير الزمن المدرسي يحاصر بنموسى من جديد بالبرلمان

يواجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أسئلة ملحة من طرف أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، بشأن تدبير الزمن المدرسي.