في دورة دولية.. وفد برلماني يستعرض خطوات تقدم المملكة بالبرلمان الأوروبي بستراسبورغ

يشارك وفد البرلمان المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في أشغال المرحلة الرابعة من الدورة العادية التي تنعقد بستراسبورغ.

وتعرف المشاركة المغربية في إطار مكانة الشريك من أجل الديمقراطية، التي يتمتع بها المغرب منذ أكثر من 12 عاما وانخراط المملكة الدائم.

وتحظى التجربة المغربية بإشادة جميع الأعضاء الذين أكدوا على المجهودات التي يجب على باقي الشركاء بذلها، وذلك خلال دراسة تقرير حول سير الشراكة من أجل الديمقراطية في مجملها.

وشارك الوفد المغربي في لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية وصودق عليه في الجلسة عامة، وهو الوضع الذي يمثل نموذجا بالنسبة إلى الشركاء الجدد الذي يتطلعون إلى الانخراط في هذا الإطار المبتكر للتعاون بين الشمال والجنوب.

وتتميز أشغال هذه الدورة بمناقشة مواضيع طارئة حول “الأزمة الروسية الأوكرانية”، و”تصاعد العنف في الشرق الأوسط”، و”الوضع في شمال كوسوفو”.

وتشمل المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال التحدي الذي تشكله أيديولوجية اليمين المتطرف للديمقراطية وحقوق الإنسان في أوروبا، فضلاً عن المراجعة الدورية لامتثال فرنسا للالتزامات الناشئة عن عضويتها في مجلس أوروبا من جهة أخرى.

وتختتم غدا الجمعة الدورة العادية، للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

اقرأ أيضا

وفد برلماني بريطاني يشيد بالتطور الملحوظ الذي تشهده مدينة العيون

أشاد وفد برلماني بريطاني، أمس الأربعاء، في مستهل زيارة يقوم بها للأقاليم الجنوبية للمملكة، بالتطور الملحوظ الذي تشهده مدينة العيون في مختلف المجالات.

وفد مغربي يبصم على مشاركة وازنة بلجان الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

يبصم نواب مغاربة على حضور بارز في أشغال الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، برسم سنة 2024.

وفد برلماني يؤكد مواقف قوية للمغرب في اجتماع “نصرة فلسطين وغزة”

شارك برلمانيون مغاربة في اجتماع حول القضية الفلسطينية، عقده البرلمان العربي بمصر.