مدير البنك الدولي

إعادة الإعمار بعد الزلزال.. رئيس البنك الدولي يسلط الضوء على الجهود المتميزة التي يبذلها المغرب

أبرز رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، اليوم الأربعاء بمراكش، جهود إعادة الإعمار المتميزة التي تبذلها المملكة المغربية بعد زلزال الحوز.

وشدد بانغا، خلال ندوة صحافية بمناسبة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، على أن المغرب اتخذ تدابير مهمة في مجال إعادة الإعمار، لا سيما تلك الرامية إلى التخفيف من آثار هذه الكارثة الطبيعية على تمدرس الأطفال في المناطق المتضررة.

وفي هذا الصدد، ذكر رئيس البنك الدولي بزيارته، يوم الاثنين الماضي، للثانوية الإعدادية الأطلس الكبير بجماعة أسني بإقليم الحوز، مضيفا أن عودة الأطفال إلى المدرسة تظل أولوية قصوى، سواء بالنسبة للمغرب أو البنك الدولي، الملتزم تماما بضمان تعليم الشباب.

وأكد، في هذا الإطار، أن من بين الأهداف الرئيسية لعمل البنك الدولي هو الإدماج الاقتصادي للشباب والنساء، والذي يمر بشكل حتمي عبر تمدرس الأطفال، وخاصة الفتيات، من أجل تمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية لبلدانهم.

وبخصوص الشراكة بين البنك الدولي والمغرب، أبرز بانغا أن المملكة شريك موثوق، مذكرا بأن المؤسسة المالية تواكب المغرب في تنفيذ نموذجه التنموي الجديد.

وفي ما يتعلق بانتظارات البنك الدولي بخصوص هذه الاجتماعات السنوية التي تعقد في إفريقيا بعد 50 عاما من الغياب، اعتبر أن هذا الحدث الكبير سيمكن من استعراض الفرص التي ينبغي اغتنامها وإعطاء نفس جديد للنمو الاقتصادي بالقارة.

اقرأ أيضا

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير بقيمة مليار دولار

وقع المغرب مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بانك" بقيمة مليار دولار، تهدف إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين.

الاجتماعات الدولية بمراكش.. زخم جلسات النقاش حول مستقبل الاقتصاد والمالية يتواصل

تتواصل أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 بمراكش، لليوم الرابع على التوالي، وسط زخم نقاشات بشأن مستقبل المالية والاقتصاد في ظل التحولات التي يشهدها العالم.

الاجتماعات السنوية بمراكش.. فرصة للقاءات رفيعة بين مديرة صندوق النقد الدولي وفاعلين أفارقة

تشكل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 المنعقدة بمدينة مراكش، جسر تواصل بين مسؤولين بمختلف الدول الإفريقية وقائدي أهم مؤسستين للمالية في العالم.