صندوق النقد الدولي يقف على الإنجازات الكبرى التي انخرط فيها المغرب بقيادة الملك

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين بمراكش، إن صندوق النقد الدولي، الذي يشتغل إلى جانب المغرب منذ سنوات، وقف على الإنجازات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.

وأبرزت فتاح، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، أن الصندوق وقف بالملموس على الرؤية والتنزيل الفعال والأجندة الهامة للإصلاحات الكبرى التي قامت بها المملكة، لافتة إلى أن هذا الأمر يشكل إشارة للثقة التي يحظى بها المغرب بقيادة الملك.

وأضافت أن التجربة الناجحة للمملكة يمكن تقاسمها مع بلدان أخرى، وخاصة بالقارة الإفريقية، مشيرة في هذا الإطار إلى أن هذه الاجتماعات عادت لتنظم مرة أخرى بإفريقيا بعد 50 سنة “ونحن محظوظون بكون مدينة مراكش هي التي تحتضن هذه الاجتماعات”.

يشار إلى أنه جرى اليوم تقديم كتاب “جهود المغرب من أجل نمو أكثر قوة وشمولا”، الذي أعده صندوق النقد الدولي، وذلك بمناسبة الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدولي.

وشكل هذا الحدث، الذي أقيم بحضور ثلة من الشخصيات المغربية والأجنبية، فرصة لاستعراض التجربة المغربية، وكذا إبراز إمكانات المملكة في مجال الشراكة مع القطاع الخاص، باعتباره ركيزة أساسية لبرنامج النموذج التنموي الجديد للبلاد.

اقرأ أيضا

الإيواء السياحي.. نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الخميس، أن نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت من قبل المؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى دخل حيز التنفيذ.

مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها (فيديو)

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، فيديو لعريس كفر صقر بالشرقية، يسحب العروس بعد وقوعها …

الجزائر

الجزائر تتراجع بمركزين في تصنيف السلام العالمي

تراجعت الجزائر بمركزين ضمن "مؤشر السلام العالمي" لسنة 2024، إذ حلت ثالثة في الترتيب المغاربي والـ90 على الصعيد العالمي.