الهند.. تعذيب شاب حتى الموت بسبب “موزة”!

لقي شاب هندي من ذوي الاحتياجات الخاصة مصرعه جراء تعرضه للضرب المبرح والتعذيب، عقب الاشتباه في قيامه بسرقة «موزة» من طبق طعام داخل معبد هندوسي.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من نيودلهي، يظهر خلالها الشاب محمد إسرار، 26 عاماً، وقد تم تقييده إلى عمود، في حين تناوب المعتدون على ضربه بالعصيّ والأحزمة، ملحقين بجسده إصابات خطيرة.
وتعرّف أحد جيران الشاب إليه وأعاده إلى منزل عائلته مساء الثلاثاء، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن تنقله عائلته إلى المستشفى.
والتهمة التي كلّفت الشاب المعاق ذهنياً حياته، هي تناوله موزة من طبقٍ يعدّه الهندوس قرباناً لأحد آلهتهم في المعابد، ويطلق عليه اسم «براسادا»، وفقاً لصحيفة «إنديان توداي».
وقالت الشرطة إن الشاب لم يتمكن من تفسير موقفه أو التواصل مع مسؤولي المعبد، لأنه يعاني إعاقة عقلية.
وأوضح متحدث باسم شرطة دلهي، في تصريحات لوسائل إعلامية، أنه لا وجود لخلفية طائفية للجريمة، وقال إن الشاب تعرض للضرب من قبل عدد من الأشخاص ظنّاً منهم أنه كان لصاً، حينما لم يتمكن من الإجابة عن أسئلتهم، بعدما أمسكوا به واستجوبوه.
وأضاف أنهم اعتقلوا 7 من الأشخاص المشتبه بتورطهم في جريمة القتل، وأن التحقيقات جارية للتعرف إلى باقي المتورطين، كما تم نشر عدد من رجال الشرطة في المنطقة تحسباً لأي تطورات.

اقرأ أيضا

قنصليات متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بألميريا، قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بمدينة غرناطة الواقعة …

مستقبل الذكاء الاصطناعي بالمغرب يجمع فاعلين دوليين

تنظم المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وجامعة ابن طفيل ندوة دولية حول موضوع “الذكاء الاصطناعي …

طوب وفلوب: دينامية المغرب إفريقيا وعربيا وشائعات تطوق فنانين ومسؤولين

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، يهم الأول الدينامية السياسية للمغرب، ويتعلق الثاني بانتشار الشائعات على منصات التواصل الاجتماعي.