ميارة يمثل المغرب في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية

تشارك المملكة، في أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية المنعقدة اليوم الخميس وغدا الجمعة، بدبلن في أيرلندا.

وسيمثل المغرب في أشغال المؤتمر المنظم من قبل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، حيث سيلقي بالمناسبة كلمة بصفته رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين، “ستتناول هذه القمة البرلمانية الأوروبية الهامة التي ستعرف مشاركة رؤساء مجالس البرلمانات الوطنية بدول مجلس أوروبا والشركاء من دول الجوار، وكذا رؤساء الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، مواضيع ذات الراهنية، لاسيما قضايا الديمقراطية التمثيلية والتشاركية في سياق عدم الاستقرار، بالإضافة لموضوع المساواة ومشاركة الشباب والنساء في الحياة السياسية”.

كما ستشكل هذه المشاركة، وفق المصدر ذاته، “مناسبة لتعزيز التعاون البين برلماني المغربي الأوروبي في إطار مواكبة جهود المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، للارتقاء بالتعاون الثنائي مع مختلف الدول الأوروبية، وبعلاقات الشراكة التي تجمعها بالاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضا

تعزيز التعاون الثقافي بين المغرب والصين محور مباحثات بالرباط

شكل تعزيز التعاون في المجال الثقافي بين المغرب والصين، محور مباحثات جرت اليوم الخميس بالرباط، بين وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، ونائب وزير الثقافة الصيني راو تشوان.

هلال: على الجزائر أن تقر بإخفاق مشروعها الانفصالي في الصحراء

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن على الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أن تقر بالإخفاق الذريع لمشروعها الانفصالي في الصحراء.

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.