المغرب والكاميرون يعربان عن إرادتهما المشتركة في تعزيز التعاون في مجال النقل

أجرى وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، مباحثات مع وزير النقل الكاميروني جون إيرنست ماسينا نكال بيبيهي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل.

وأعرب عبد الجليل في تصريح نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذه المباحثات التي جرت على هامش أشغال الدورة الثانية لجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية، أمس الاثنين بمراكش، عن رغبة البلدين المشتركة في تعزيز التعاون في جميع مجالات النقل.

وأوضح في هذا الصدد، أن بلدان القارة الإفريقية لديها طموح كبير لتعزيز التبادلات التجارية فيما بينها، وللحد من آفة حوادث السير التي تعيشها، مؤكدا على أن الجميع يعمل من أجل تحقيق هذا الطموح.

وأشار إلى أن هذه المباحثات شكلت مناسبة لتقاسم التجارب الناجحة في مجال السلامة الطرقية، مبرزا الرغبة المشتركة في توقيع اتفاقية ثنائية من أجل تقوية العلاقات في هذا المجال.

من جهته، أوضح وزير النقل الكاميروني في تصريح مماثل، أن الكاميرون عازمة على تعزيز التعاون مع المغرب في جميع مجالات النقل، مشيرا إلى أن هذه المباحثات تعد استمرارا لتلك التي جرت بين البلدين شهر يوليوز الماضي، والتي همت إعداد عقد إطار يمكن من تحديد مجالات التعاون على مستويات النقل البري والبحري والجوي والسلامة الطرقية.

وأعرب عن عزم بلاده “مواصلة تعزيز التعاون مع المملكة المغربية في هذا المجال من أجل مصلحة البلدين”.

وأبرز من جهة أخرى، أن الدورة الثانية لجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية، تكتسي أهمية بالغة لكونها تمكن من تبادل التجارب والممارسات الفضلى ما بين الدول الإفريقية في هذا المجال، في سبيل حماية الأرواح.

اقرأ أيضا

بعد النسخة الأولى.. “جيتيكس إفريقيا 2024” يجمع رواد التكنولوجيا العالمية والقارية بمراكش

تواصل وزارة الانتقال الرقمي التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، هذا الحدث العالمي الكبير …

عرض “قفطان 2024” بمراكش يبرز غنى وأصالة تراث مغربي متفرد

أقيمت مساء أمس السبت بمراكش، تظاهرة "قفطان 2024" في نسختها الرابعة والعشرين، وذلك بمشاركة مصممين ومبدعين، الى جانب شخصيات وازنة من عالم الثقافة والفنون والأعمال.

مراكش

مراكش تحتضن المهرجان العالمي للشعر

تحتضن مدينة مراكش، أيام 26 و27 و28 أبريل الجاري، المهرجان العالمي للشعر، تحت شعار “مراكش …