زيارة ميارة للشرق الأوسط وإسرائيل تلفت انتباه الإعلام العربي

تحظى زيارة رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، إلى الشرق الأوسط وإسرائيل، باهتمام الإعلام العربي.

وبعد اللقاءات والاجتماعات التي أجراها ميارة، بالأردن، بصفته رئيسا لمجلس المستشارين ورئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، تتجه أنظار مجموعة من المنابر الإعلامية، صوب زيارة المسؤول المغربي الرفيع للقدس وكذا للكنيست الإسرائيلي.

ونشرت “CNN Arabic”، في هذا السياق، مقالا عنونته بـ”رئيس مجلس المستشارين المغربي سيزور الكنيست”، واصفة الزيارة بـ”التاريخية”، ولافتة إلى أن ميارة، سيكون “أول مسؤول مغربي على الإطلاق يدخل الكنيست، وسيتم استقباله بسجادة حمراء وحرس شرف احتفالي”.

من جانبها، نشرت “العربي الجديد”،  مقالا أشارت فيه إلى كون هذه الزيارة على رأس وفد برلماني، تأتي بدعوة من رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا.

وتتضمن أجندة زيارة ميارة للشرق الأوسط وإسرائيل، زيارات ميدانية ولقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة، ومحادثات مع مسؤولين برلمانيين وحكوميين بكل من رام الله والقدس، وزيارة رسمية للكنيسيت يوم غد الخميس، تزامنا مع زيارة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط، من أجل استشراف آفاق وسبل تدعيم التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين، والتباحث في مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

غوتيريش: الأساس الواقعي الوحيد للسلام في الشرق الأوسط هو حل الدولتين

أكد الأمين العام للامم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن الأساس الواقعي الوحيد للسلام والاستقرار الحقيقيين في منطقة الشرق الأوسط هو حل الدولتين.

ميارة يمثل المغرب في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية

تشارك المملكة، في أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية المنعقدة اليوم الخميس وغدا الجمعة، بدبلن في أيرلندا.

قناة إسرائيلية: رئيس مجلس المستشارين ينقل إلى المستشفى بالأردن.. هل يلغي زيارته للكنيست؟

أفاد موقع قناة i24NEWS الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة، أنه تم نقل النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إلى المستشفى في الأردن بعد تدهور حالته الصحية.