بدء التحقيقات مع عبد الله منصور أحد أهم رجالات نظام القذافي

سعد الدين لمزوق
سياسة
سعد الدين لمزوق18 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بدء التحقيقات مع عبد الله منصور أحد أهم رجالات نظام القذافي
066a4cd7efb392e6b4c811f7e769c2e1 - مشاهد 24

ذكر رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام بطرابلس، الصديق الصور، عن بدأ التحقيقات الأولية مع عبد الله منصور، أحد أبرز رجالات نظام العقيد معمر القذافي بعد أن تم تسليمه يوم الجمعة الماضي إلى الحكومة الليبية من قبل سلطات النيجر.
ويواجه عبد الله منصور، الذي كان مسؤولا عن الأمن الداخلي والتلفزيون الرسمي في عهد العقيد، تهما ثقيلة عدة تتضمن “التورط في قمع ثورة 17 فبراير والعمل على زعزعة أمن واستقرار البلاد وجلب المرتزقة والتخابر مع الدول الأجنبية ضد التحالف الدولي”.
وتوجه إلى عبد الله منصور كذلك تهم “تهجير المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا” والفساد المالي والتورط في “مذبحة سجن بوسليم” التي ذهب ضحيتها أكثر من 1200 معتقل عام 1996.
وكان منصور قد سلم إلى ليبيا الأسبوع الماضي من قبل سلطات النيجر لمخالفته قوانين اللجوء إلى البلاد حسب ما ذكرته هاته الأخيرة.
وينضاف اسم عبد الله منصور إلى قائمة أبرز وجوه النظام السابق الذين ينتظرون المحاكمة في ليبيا وعلى رأسهم نجل القذافي سيف الإسلام ورئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق