الصديقي ..الإعلان قريبا في المغرب عن مناظرة وطنية للنظر في إشكالية التشغيل

قال عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي، إن الإعلان عن المناظرة الوطنية للتشغيل سيتم قريبا من أجل النظر في هذه الإشكالية وإيجاد الحلول الناجعة لها.

وأضاف الصديقي، في كلمة ألقاها بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي، مناسبة تنظيمها يوما دراسيا حول موضوع “ريادة الأعمال كمفتاح للإدماج المهني للشباب” بشراكة مع “نادي أوناكتوس”، أن النقطة الأساسية المزمع التركيز عليها في هذه المناظرة المرتقبة تتمثل، أساسا، في “المقاربة الترابية والمحلية للتشغيل” عبر إشراك المنعشين الاقتصاديين والنقابات والمنتخبين بتأطير من السلطات العمومية من أجل مناقشة وخلق الأفكار وتقديم المقترحات الملائمة لحل هذه الإشكالية.

وأشار، بالمناسبة، إلى أن المغرب أرسى، منذ سنوات عديدة، سياسة عمومية ترتكز على ثلاث رافعات متكاملة تتمثل، أساسا، في إقامة مؤسسات نظام ديمقراطي ودولة القانون وتحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام وتدعيم التماسك الاجتماعي ومحاربة الفقر والحد من العجز الاجتماعي وتقديم المساعدة للمحتاجين.

اقرأ أيضا

sss

بمشاركة مغربية.. تنظيم الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خلال الفترة من 1 إلى …

المغرب وكازاخستان يوقعان اتفاقا بشأن الإعفاء من التأشيرة

وقع المغرب وكازاخستان، أمس الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

الصحراء المغربية

رئيس المرصد الصحراوي لـ”مشاهد24″: تصاعد أدوار المغرب دوليا يقوي واقعية الحكم الذاتي

من داخل الأمم المتحدة، جددت هذا الأسبوع، كل من سانت كيتس ونيفيس وساو تومي وبرينسيبي تأكيد دعمهما لسيادة المغرب على صحرائه وللوحدة الترابية للمملكة، كما أكدت الدنمارك أنها تعتبر مبادرة الحكم الذاتي أساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *