الأمير مولاي رشيد يدشن الفرقاطة متعددة المهام بفرنسا

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار31 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير مولاي رشيد يدشن الفرقاطة متعددة المهام بفرنسا
cf543ccbc908c161905844b62e978c76 - مشاهد 24

أشرف الأمير مولاي رشيد ، مرفوقا بوزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان ،بعد زوال أمس الخميس بمدينة بريست (شمال غرب فرنسا) على تدشين الفرقاطة متعددة المهام “محمد السادس”.
  وبعد استعراض تشكيلة من حرس الشرف تابعة للبحرية الملكية وأخرى من البحرية الفرنسية اللتين أدتا التحية ، أزاح الأمير مولاي رشيد  الستار عن اللوحة التذكارية ، ثم وشح القبطان شارل هينري فيراغو قائد الفرقاطة متعددة المهام “محمد السادس”  بوسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس.
  إثر ذلك قام الأمير مولاي رشيد بزيارة لمختلف هياكل ومرافق الفرقاطة (مقصورة القيادة ،الجسر ، مركز العمليات…).
  وتتمتع الفرقاطة متعددة المهام “محمد السادس” ، التي يبلغ طولها 142 مترا وعرضها 20 مترا ، بقدرة ذاتية من 6000 ميل بحري حتى 15 عقدة ، فيما تصل سرعتها  القصوى الى 27 عقدة وحمولتها الى ستة آلاف طن .
   كما تتميز الفرقاطة ، التي تعد من السفن ذات التكنولوجيا العالية والأكثر تنافسية في السوق ، بالخصوص ، بطاقمها المحدود العدد والذي لا يتجاوز 108 عنصرا ، وبطاقتها الاستيعابية (145 رجل وامرأة) ، وبتوفرها على نفس المواصفات التكنولوجية والصناعية المخصصة للبحرية الوطنية الفرنسية .
    وفي ختام هذه المراسم وقع الأمير مولاي رشيد في الدفتر الذهبي للفرقاطة متعددة المهام “محمد السادس”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق