الوحدة الترابية على طاولة النقاش بين العماري ومسؤولين صينيين

هند رزقي
2016-05-15T09:44:52+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الوحدة الترابية على طاولة النقاش بين العماري ومسؤولين صينيين

التقى إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بوزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ليو هونغ كاي، على هامش الزيارة التي قام بها ضمن الوفد الرسمي الذي ترأسه الملك محمد السادس إلى الصين بحر هذا الأسبوع.

ilyaselomari8872

وأورد بلاغ صادر عن الحزب، أن العماري ومضيفه المسؤول الصيني تداولا خلال مباحثاتهما التي تمت بحضور مسؤولين رفيعي المستوى بالحزب الشيوعي الصيني، العلاقات الثنائية بين الحزبين وعددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وكانت الوحدة الترابية على طاولة النقاش بين الطرفين، حيث أكدا في الاجتماع الذي عقد بمقر الحزب الصيني الشيوعي ببيكين، أنهما سجلا ”بارتياح تجانس مواقفهما بشأن عدد من القضايا الدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وجددا التعبير عن موقفهما المبدئي القاضي باحترام السيادة الوطنية والشؤون الداخلية والوحدة الترابية للبلدان”.

وخلص المسؤولان الحزبيان إلى ضرورة “برمجة عدد من الأنشطة الحزبية المشتركة، تتعلق أساسا بتكثيف تبادل الزيارات الثنائية واستفادة أعضاء الحزبين من تكوين مشترك، وغيرها من الأنشطة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق