السلطات تمنع أفتاتي من تأطير لقاء تواصلي بالبيضاء!

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي28 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السلطات تمنع أفتاتي من تأطير لقاء تواصلي بالبيضاء!

منعت السلطات المحلية بعين الشق بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء، عبد العزيز أفتاتي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من إلقاء محاضرة مفتوحة بساحة عمومية.

وأكدت مصادر عليمة، أن السلطات قامت بهذه الخطوة، بدعوى أن أفتاتي “الرجل المثير للجدل” في حزب العدالة والتنمية، لم يكن يتوفر على ترخيص، ليتم نقل النشاط إلى مقر الحزب بمحلية عين الشق.

وأضاف مصدرنا، أن السلطات الوصية تذرعت بعدم استيفاء الطلب الذي قدمه الحزب للشروط القانونية، مما جعلها تتخذ قرار منع النشاط في الفضاء العمومي، “وهو ما لم يحصل في المرات السابقة، بحسب المتحدث، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن السلطة تغض الطرف عن ممارسات شبيهة من طرف بعض الفرقاء السياسيين الآخرين، وهذا يعني غياب الديمقراطية في الحياة السياسية”.

وفي نفس السياق، أكد هشام بلامين الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بعين الشق، خلال اللقاء الذي نظم أن “بعض المنتخبين ينظمون أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية بدون ترخيص والسلطات تلتزم الصمت”.

إقرأ أيضا: العدالة والتنمية يجمد عضوية 4 مستشارين انقلبوا على عمدة مراكش

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق