الداودي: المغرب سيصبح بعد 23 سنة من أغنى دول العالم !

هند رزقي
2016-04-12T18:34:49+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي12 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الداودي: المغرب سيصبح بعد 23 سنة من أغنى دول العالم !

فاجأ لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، مستشاري الأمة في أول جلسات الدورة الربيعية اليوم (الثلاثاء)، بالقول إن المغرب سيصبح بعد مضي 23 سنة من أغنى دول العالم.

الداودي وفي جواب على سؤال وجه إليه بخصوص المدارس العليا المحدودة الولوج، تحدث بنبرة المتفائل بمستقبل البلاد بفضل الإنجازات التي حققت خلال السنوات الأخيرة، حيث قال ”من هنا ل23 سنة المغرب سيصبح من أغنى الدول في العالم”.

وبعد تعالي أصوات المستشارين، معلنة عن دهشتهم من تصريح الوزير، تابع كلامه موضحا ”وذلك بفضل الفوسفاط الذي ستكون فلاحة العالم ككل معتمدة عليه”.

وفيما يخص القطاع الذي يشرف عليه، كشف الداودي عن اعتزازه وفخره بالخطوات التي اتخذها منذ تسلمه الوزارة، قائلا ”أقسم بالله لو تم الاشتغال على الإنجازات التي حققناها خلال أربع سنوات لما كنا سنواجه المشاكل الحالية”.

وعرج على عدد من المشاريع التي شملت التعليم العالي، في مقدمتها بناء عدد من كليات الطب بمدن لم تكن تتوفر عليها، وخلق عشرات آلاف المقاعد الجديدة، وإدخال المعلوميات للجامعة المغربية.

إقرأ أيضا: الداودي يكشف حقيقة قوله “لي بغا يقري ولادو يدير يدو فجيبو”!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق