المغرب: حريق بثكنة عسكرية سببه تماس كهربائي

عاشت الثكنة العسكرية “شخمان” بالرباط، حالة استنفار استدعت حضور مسؤولين كبار في القيادة العليا للدرك الملكي، بعد أن شب حريق، حوالي منتصف الليل من يوم أمس، بسبب تماس كهربائي حصل بمطبعة الثكنة.
وبمجرد اندلاع الحريق هرعت عناصر المداومة إلى إخبار القيادة العليا للدرك الملكي، وإبلاغ عناصر الوقاية المدنية، التي حلت على وجه السرعة بالثكنة، لإطفاء نيران الحريق التي تسببت في إتلاف مجموعة من الوثائق داخل المطبعة. كما تم اتخاذ احتياطات كبيرة وتعزيزات قوية لعناصر الوقاية المدنية، لتفادي وقوع أي كارثة، خاصة أن الثكنة تتوفر على “أرشيف” مهم، في ما حل بعين المكان مسؤولون كبار من القيادة العليا للدرك الملكي بعد اندلاع هذا الحريق المباغت.
وتغلب رجال الوقاية المدنية على النيران بأقل خسائر، واعتبرت الأوراق التي اتلفت غير ذات أهمية كبرى، تستدعي القيام بالتحريات اللازمة، فيما رجحت المصادر ذاتها، أن تكون أسباب حدوث تماس كهربائي، راجعة إلى قدم البناية وتقادم التجهيزات.

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *