محاكمة صحفي ألماني استدرج قاصرتين بتطوان

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار3 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محاكمة صحفي ألماني استدرج قاصرتين بتطوان
e75ddb41cd0a10da226f477e5f495e05 - مشاهد 24

قضت محكمة الاستئناف بتطوان ( شمال المغرب )، زوال اليوم الخميس، بتأجيل النظر في قضية الصحفي الألماني OLIVER GAEBE ، عضو نقابة الصحافة بألمانية ومنتج للأفلام الوثائقية، استدرج قاصرتين إلى عربته السياحية قرب المحطة الطرقية للمدينة إلى 17 يوليوز الجاري بناء على طلب دفاعه.
وعرفت جلسة المحاكمة إحضار المتهم OLIVER GAEBE الموجود رهن الاعتقال بالسجن المدني بتطوان ودفاعه فيما تخلفت القاصرتان ( الأولى عمرها 16 سنة، والثانية عمرها حوالي 17 سنة، يتابعان دراستها بالسنة الأولى بكالوريا تخصص اقتصاد ) ودفاعهما عن الحضور.
ويأتي التأجيل الثاني لمحاكمة OLIVER GAEBE  إلى 17 يونيو القادم بناء على طلب من محاميه قصد إعداد الدفاع.
من جهة أخرى، تلقى مرصد الشمال لحقوق الإنسان، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، إقدام رجل شرطة على إخراج مدير  المرصد محمد بن عيسى، الذي كان يتابع أطوار الجلسة، من داخل القاعة، رغم أن الجلسة علنية بدعوى التوفر على ورقة وقلم رغم عدم وجود قانون يمنع ذلك، وكذلك بدعوى التأكد من هويته.
وكان مرصد الشمال لحقوق الإنسان، حسب المصدر ذاته،  قد عبر في وقت سابق، عن استيائه الشديد من الحكم ” المخفف ” الصادر عن المحكمة الابتدائية بتطوان  في  28 أبريل ‌2014، بسنة واحدة سجنا نافذا. كما عبر عن استغرابه من تكييف القضية في إطار جنحة وليست جناية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق