خيرت فيلدرز يمثل أمام القضاء بسبب عدائه للمغاربة

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-18T10:10:50+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي18 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خيرت فيلدرز يمثل أمام القضاء بسبب عدائه للمغاربة

يمثل السياسي الهولندي المثير للجدل خيرت فيلدرز اليوم الجمعة، أمام القضاء بتهمة التمييز والتحريض على الكراهية ضد المغاربة المقيمين في هولندا. وتعود القضية إلى 2014 عندما تعهد زعيم حزب “الحرية” المعادي للأجانب أمام أنصاره أنه سيعمل على تقليص عدد المغاربة في هولندا، ما يشكل “جريمة لاستهدافه جماعة عرقية” وفق الادعاء.

ويقول ممثلو الادعاء إن فيلدرز طلب من حشد من أنصاره في مارس 2014 معرفة ما إذا كانوا يريدون عددا أكبر أو أقل من المغاربة في هولندا فرددوا معا “أقل! أقل! أقل!” ورد عليهم فيلدرز مبتسما “سنتولى القيام بذلك”.

وكتب في تغريدة على تويتر الأسبوع الماضي “لن يسكتني أحد ولا حتى بشأن المغاربة. لا للتهديدات الإرهابية”.

ويعيش فيلدرز تحت حراسة دائمة منذ مقتل ثيو فان جوخ، الذي أخرج أفلاما مناهضة للإسلام في 2004.

وقالت متحدثة باسم الادعاء إن تصريحات فيلدرز الجديدة تختلف عن سابقاتها، لأنها “استهدفت جماعة عرقية بعينها وهو ما يعد جريمة”.

ويواجه فيلدرز اتهاما بالتمييز وآخر بالتحريض على كراهية المغاربة، الذين يشكلون حوالي 2 بالمئة من سكان هولندا البالغ عددهم 17 مليونا تقريبا.

وتأتي القضية بينما يحصل فيلدرز وساسة آخرون، منهم المرشح الرئاسي في الولايات المتحدة دونالد ترامب وماريان لوبان في فرنسا على تأييد لدعواتهم إلى فرض حظر على هجرة المسلمين.

إقرأ أيضا: شكاوى ضد يميني متطرف بعد استهدافه للجالية المغربية بهولندا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق