بالصور. روسيا تدعم المغرب في قضية الصحراء المغربية

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-15T18:14:22+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالصور. روسيا تدعم المغرب في قضية الصحراء المغربية

أكدت روسيا يومه الثلاثاء، أنها “تأخذ بعين الاعتبار، كما يجب، موقف المغرب بخصوص تسوية قضية الصحراء المغربية، والذي يتمثل في مقترح الحكم الذاتي الموسع تحت السيادة المغربية”، وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات، تحت قيادة الملك محمد السادس.

وأكدت موسكو ضمن بيان مشترك بين المغرب وروسيا، أنها لا تؤيد أي خروج على المعايير المحددة سلفا ضمن القرارات الحالية لمجلس الأمن الدولي، وبأنها أخذت علما بالمشاريع السوسيو – اقتصادية الرامية إلى تنمية مناطق الصحراء، وتحسين ظروف عيش الساكنة القاطنة بها”.

sqUDs59fmeOSgmDjxVMsDFbk7yPKT80A

وفي جانب آخر، أكدت موسكو والرباط، في أعقاب محادثات القمة بين الرئيس الروسي والملك محمد السادس، تأييدهما لوحدة الأراضي السورية، مع ضرورة الوصول إلى تسوية نهائية للأزمة السورية المندلعة منذ سنوات، كما دعيا أيضا إلى الاستئناف الفوري لحوار سوري شامل ومباشر.

mwZAZyF7LPAmx1mnZqEkZ1rPaeCRZ4DI

وشدد البيان، على ضرورة تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام، مع التركيز على التسوية النهائية للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، ودفع الحوار الوطني الليبي قدما إلى الأمام وتسوية الأزمة اليمنية.

HEx3vB2gvQe20fBdXe1vO7BL6UyhgZBS

من جانبه أكد المغرب، بحسب البيان المشترك، ترحيبه بمبادرة الرئيس الروسي تشكيل جبهة واسعة لمواجهة الإرهاب، على أساس معايير القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مؤكدا أن مثل هذه الجبهة يجب أن تعمل بموافقة وتنسيق مع الدول التي تتحمل العبء الأكبر في محاربة الإرهابيين.

LMxX2WADBADV5QHCAVqyRl2Z6nejcdLy

mAmVPYofLqAkNyQT3MpNaP21uit2tleA

إقرأ أيضا: بوتين قلق بخصوص صادرات المغرب.. والملك يطمئن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق