سياسي تونسي: سليم الرياحي محكوم بالسجن ولا يزال طليقا!!

آمال الزاكي
2016-03-18T10:06:48+00:00
المغرب الكبيرسياسة
آمال الزاكي23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سياسي تونسي: سليم الرياحي محكوم بالسجن ولا يزال طليقا!!
سليم الرياحي زعيم حزب "الاتحاد الوطني الحر"

قال الناشط السياسي التونسي الطاهر بن حسين أن المحكمة الابتدائية أصدرت حكما بالسجن لمدة ستة أشهر نافذة في حق رئيس حزب “الاتحاد الوطني الحر” سليم الرياحي على خلفية القضية التي رفعها ضد بتهمة القدف.

ووفق ما جاء في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أشار الطاهر بن حسين إلى أن المحكمة الابتدائية نطقت بحكمها في القضية التي رفعها ضد الرياحي سنة 2013.

وقال بن حسين “قضت المحكمة غيابيا بإدانة المتهم سليم الرياحي بالسجن 6 أشهر من أجل جريمة الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات وفق الفصل 86 من قانون الاتصالات”.

وفي نفس السياق، تساءل الناشط السياسي عن كيفية إصدار المحكمة للحكم دون استدعاء المشتكي والمتهم، مشيرا إلى أن اكتشاف الأمر جاء بعدما حاول محاميه القيام بإجراءات لتعيين جلسة للقضية.

واستغرب بن حسين عن عدم إلقاء القبض على الرياحي بعد صدور الحكم، حيث أكد أن الأخير لا يزال يتنقل بكامل حريته خارج وداخل البلاد.

وكان رئيس حزب “الاتحاد الوطني الحر” وجه اتهامات إلى الطاهر بن حسين حيث نعثه بـ “مخبر بن علي” في إشارة إلى الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

إقرأ أيضا:تراجع نسبة الرضا الشعبي عن أداء الرئيس التونسي 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق