الخضر يحطمون الأرقام العربية والإفريقية في كأس العالم

خالد الغازي
سياسة
خالد الغازي22 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الخضر يحطمون الأرقام العربية والإفريقية في كأس العالم
3bf20d80c5208416e1dce3f8117c5a49 - مشاهد 24

حطم المنتخب الوطني الجزائري كل الأرقام العربية والافريقية في نهائيات كأس العالم، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن تمكن من الفوز برباعية تاريخية على حساب كوريا الجنوبية في مونديال البرازيل.
بات المنتخب الجزائري أول فريق إفريقي يسجل أربعة اهداف في مباراة واحدة ويفوز بها في النهاية، كما أن الخضر أصبحوا يملكون أسرع هدفين متتاليين في كأس العالم في 155 ثانية.
حليش أول مدافع يسجل للجزائر في المونديال
وسجل رفيق حليش اسمه في تاريخ الجزائر بالمونديال بعد أن سجل الهدف الثاني للخضر ليكون أول مدافع جزائري يسجل في المونديال.
أول فوز للعرب بعد 16 عاما
وحقق المنتخب الجزائري أول فوز لمنتخب عربي في المونديال بعد مرور 16 عاما على فوز منتخب المغرب على إسكتلندا بهدفين مقابل هدف في مونديال 1998 بفرنسا.
أول منتخب عربي يسجل 4 أهداف في المونديال
نجح المنتخب الجزائري في أن يكون أول فريق عربي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بمونديال كأس العالم وذلك بعد أن سجل 4 أهداف في مرمى منتخب كوريا الجنوبية وكان المنتخب الجزائري قد سجل 3 أهداف في لقاء تشيلي بمونديال 1982 ومنتخب تونس في مرمى المكسيك 31 في مونديال 1978.
رونالدو..هدف “براهيمي” على طريقة “البلاستشن”
أشاد “رونالدو” المهاجم التاريخي للمنتخب البرازيل بالهدف الرابع الذي سجله ياسين براهيمي مهاجم الجزائر في مرمى منتخب كوريا الجنوبية وقال رونالدو والملقب بالظاهرة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”:” الهدف الرابع للجزائر في مرمى كوريا يشبه أهداف البلاستشن”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق