الجزائر: محامي الجنرال بن حديد يحذر من تدهور صحته

سعد الدين لمزوق
2016-03-18T10:06:53+00:00
المغرب الكبيرسياسة
سعد الدين لمزوق19 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجزائر: محامي الجنرال بن حديد يحذر من تدهور صحته
الجنرال المتقاعد حسين بن حديد

حذر محامي الجنرال الجزائري المعتقل، حسين بن حديد، حذر من تدهور صحة هذا الأخير بعد مرور أشهر على اعتقاله.

وقال المحامي خالد بورايو أن الجنرال بن حديد يعاني من عدد من الأمراض وأنه وضعه الصحي هشا، مذكرا بكون موكله لم يتم الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأكد بواريو خلال ندوة صحفية عقدتها هيأة دفاع الجنرال المتقاعد أنه في حال تم استنفاذ كل السبل للإفراج عن موكله، فإنه في هذه الحالة سيتم اللجوء إلى الرأي العام الدولي.

من جانبه أوضح مصطفى بوشاشي، عضو هيأة الدفاع عن بن حديد أن هذا الأخير دخل في إضراب عن الطعام لأنه السلاح الذي يلجأ إليه المضطهدون.

وأضاف بوشاشي أن موكله يعتبر أنه لم يرتكب أي جرم وأنه ينبغي نقله إلى المستشفى بالنظر إلى حالته الصحية المتدهورة.

واعتبرت هيأة الجنرال الجزائري أن القضية مسيسة وأنه من المؤسف أن تستمر متابعة بن حديد في الوقت الذي صادقت فيه الجزائري على دستور جديد.

ويرى البعض أن الجنرال بن حديد خضع للمتابعة لأنه تحدث عن الماضي الأسود للمؤسسة العسكرية في الجزائر وكشف عن كون عدد من الجنرالات متورطين في أعمال القتل التي استهدفت مدنيين إبان ما يعرف باسم “العشرية السوداء”.

إقرأ أيضا: ماذا يحدث لجنرالات الجزائر؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق