الصحفيون العرب يعقدون مؤتمرهم المقبل في مدينة طنجة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار20 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الصحفيون العرب يعقدون مؤتمرهم المقبل في مدينة طنجة
6379b4a283199a9ba103c9390fa15a77 - مشاهد 24

بعد أن احتضن ” بيت الصحافة” مؤخرا، في مدينة طنجة، في شمال المغرب، مؤتمر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قررت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، خلال اجتماع تحضيري عقدته، أخيرا بمقر المجلس الوطني الفلسطيني في عمان، عقد المؤتمر المقبل للاتحاد بعاصمة البوغاز.
وذكرت وكالة الأنباء المغربية، التي أوردت الخبر، أن النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، قال في تصريح صحفي، إن هذا الاجتماع، الذي انعقد تحضيرا لمؤتمر الأمانة العامة للاتحاد، الذي سيلتئم برام الله ما بين 20 و22 يونيو الجاري، ناقش واقع الحريات في المنطقة العربية والمستجدات والتعديلات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمري بغداد والكويت السابقين، وقرر اختيار مدينة طنجة مكانا لانعقاد المؤتمر المقبل للاتحاد.
وأضاف أن اجتماع الأمانة العامة خرج بقرارات مهمة، منها دعم الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين، الذين يتعرضون لانتهاكات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الاتفاق على لم شمل الصحفيين الفلسطينيين تحت قيادة النقابة الفلسطينية خاصة بعد المصالحة الفلسطينية.
وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، أن الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، ستعقد ولأول مرة أشغال مؤتمرها في فلسطين، مذكره بأنها كانت طالبت خلال أشغال مؤتمر الاتحاد في دولة الكويت بأن تستضيف فلسطين أشغال المؤتمر.
ومن المنتظر أن تشارك وفود ومجموعات صحفية عربية في مؤتمر الأمانة العامة برام الله، الذي يعقد تحت عنوان “فلسطين ..لكن من أجل القدس”، إضافة إلى اتحاد الصحفيين الدوليين.
يذكر أن اتحاد الصحفيين العرب، هو منظمة عربية مهنية، يوجد مقره الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، ويضم في عضويته 19 نقابة وجمعية صحفية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق