عمال الفوسفاط يضربون عن العمل ويعتصمون رفقة عائلاتهم

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-08T16:34:42+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عمال الفوسفاط يضربون عن العمل ويعتصمون رفقة عائلاتهم

قرر نقابيو وعمال الوساطة في المجمع الشريف للفوسفاط، المنضويين تحت لواء نقابة الإتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب يوم غد الثلاثاء، لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد، واعتصام رفقة العائلات أمام الإدارة المركزية للفوسفاط بالدار البيضاء.
وأكدت النقابة في بلاغ لها، أن هذه الخطوة، تأتي بعد وقوفها على “تدني الأوضاع المهنية للعمال وما يواجهونه من ظروف اجتماعية ومادية صعبة، في ظل غياب الاستقرار المهني، وتمادي إدارة الفوسفاط في نهج سياسة التهميش والإقصاء والترهيب في حق العمال، وتشديد الخناق عليهم داخل الأوراش، وتجويع عائلاتهم، وتماديها في ضرب الحقوق والحريات النقابية”.
وطالب نقابيو وعمال الوساطة في المجمع الشريف للفوسفاط، بتحقيق مطالبهم، المتمثلة في ”إعادة الكاتب العام والموقوفين 11 إلى أماكن عملهم دون قيد أو شرط، وتوسيع عملية الإدماج، ووضع حد للتوقيفات الانتقامية المتكررة للعاملات والعمال بحجة تجديد الصفقات”.

وحملت النقابة إدارة الفوسفاط، مسؤولية تردي الأوضاع المهنية والاجتماعية للعمال، مطالبة “بتبني مقاربة إيجابية في تعاملها مع مطالبهم العادلة والمشروعة”.

إقرأ أيضا: الاتحاد المغربي للشغل يشارك في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق