الحليمي يدعو الحكومة للتحرك لتجنب سنوات ”كارثية”

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحليمي يدعو الحكومة للتحرك لتجنب سنوات ”كارثية”
السيد احمد الحليمي

دعا أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط، الحكومة للتحرك الفوري، حتى لايواجه المغرب سنة 2017، وضعا كارثيا بسبب تبعات التقلبات المناخية التي أثرت بشكل كبير على القطاع الفلاحي، خلال السنة الحالية.

وقال الحليمي في ندوة عقدت أمس (الأربعاء) بالدارالبيضاء، حول ”الوضعية الاقتصادية لسنة 2015 وآفاقها لسنة 2016”، موجها رسالة مباشرة لحكومة بن كيران ”على الحكومة أن تتحرك لمواجهة تبعات سنة 2016 الصعبة على كل القطاعات وخصوصا القطاع الفلاحي، حتى وإن تحسنت الظروف المناخية في القادم من الأيام، كي لايمر المغرب من مواسم كارثية مستقبلا”.

ZKR_9049

وأوضح المندوب السامي، أن الموسم الفلاحي 2015/2016، يعد من بين السنوات الأكثر جفافا التي شهدتها المملكة، وموسم شبيه بسنوات 1995 و2007، على مستوى التساقطات المطرية وتوزيعها المجالي والزماني.

وفي ذات السياق، كشف أن السنة الحالية تعرف تراجع القيمة المضافة الفلاحية ب10.2 في المائة، إلى حدود شهر يناير الحالي، على أن تتم مراجعتها خلال شهري فبراير ومارس، اللذين يؤمل أن تتحسن خلالهما الظروف المناخية.

إقرأ أيضا: الحليمي: 83% من مغاربة الأقاليم الجنوبية متفائلون بشأن المستقبل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق