فيديريكا موغريني تؤيد إجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي21 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فيديريكا موغريني تؤيد إجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف

أعربت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، اليوم الخميس، عن تأييدها إجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف.

وأقرت موغريني ردا على سؤال للنائب الأوروبي جيل بارنيو، خلال اجتماع للجنة مراقبة ميزانية البرلمان الأوروبي، أشار فيه إلى تحويل المساعدات الإنسانية من قبل البوليساريو، وضرورة إجراء إحصاء بمخيمات تندوف، أنه “كان هناك بالفعل مشاكل”.

وأكدت نائبة رئيس اللجنة الأوروبية، التي أعربت عن رغبتها في الرد على هذا السؤال خلال جلسة عامة، أو في إطار لجنة الشؤون الخارجية أنه “سيتعين إجراء إحصاء” بالمخيمات.

يشار إلى أن اللجنة الأوروبية، تخصص كل سنة منذ 1991 مساعدة إنسانية بقيمة عشرة ملايين أورو، يفترض أن يستفيد منها سكان مخيمات تندوف.

وكان تقرير للمكتب الأروبي لمكافحة الغش، قد أكد سنة 2015 أن الكميات المتنوعة من المساعدات الممولة من قبل اللجنة الأوروبية، يتم تحويلها عن مسارها منذ سنوات من قبل البوليساريو.

وتوضح هذه الوثيقة أن توزيع المساعدات الانسانية، يتم تخطيطه على أساس توجيهات تضعها خلية التنسيق، التي تجتمع كل شهر بالجزائر العاصمة، مشيرة إلى أن أحد أسباب هذا الاتجار في المساعدات الذي يتم على نطاق واسع، يكمن في عدم وضوح الرؤية بخصوص العدد الدقيق للمستفيدين، إذ لم يتم أبدا إجراء إحصاء لهذه المخيمات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق