جهود متواصلة وحالة تأهب دائمة في مكافحة الإرهاب

أمريكا تعتزم تقوية تعاونها الأمني مع المغرب

كشف ”بريان ماكوين” نائب كاتب الدولة الأمريكي المساعد الرئيسي في الدفاع، اليوم (الأربعاء) في الرباط، استعداد بلاده لتقوية وتعزيز علاقات التعاون مع المملكة، لاسيما في المجال الأمني.

وتحدث المسؤول الأمريكي عن عزم بلاده تطويﻻ تعاونها الأمني مع المغرب، عقب مباحثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض خلالها الجانبان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تلك المتعلقة بالأمن الإقليمي، ودور وموقع المغرب في محيطه الجيو-استراتيجي، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا: مسؤول روماني: المغرب حقق التميز في محيط إقليمي معقد

اقرأ أيضا

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

المغرب يستعرض بواشنطن تجربته في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية

شارك سفير المغرب لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، أمس الاثنين بواشنطن، في اجتماع ترأسته نائبة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي، بوني جنكينز، تطرق للحوار المستدام بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *