بن كيران: قمة ”جوهانسبورغ” محطة لتقوية الشراكة الصينية الإفريقية

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي4 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بن كيران: قمة ”جوهانسبورغ” محطة لتقوية الشراكة الصينية الإفريقية

قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، الذي يمثل الملك محمد السادس في قمة المنتدى الإفريقي الصيني المنظم في جنوب إفريقيا، إن قمة جوهانسبورغ محطة مهمة في مسار تطوير الشراكة الصينية الإفريقية.

وأوضح بن كيران في تصريح للصحافة، مباشرة بعد وصوله مساء أمس (الخميس)، إلى جوهانسبورغ أن المغرب حريص على الانخراط في كل المبادرات التي من شأنها تطوير الشراكة الصينية الإفريقية، وبالتالي فمشاركته في هذه القمة خطوة من أجل المضي قدما بهذه الشراكة وتحديد خارطة عمل على المستوى المتوسط والبعيد.

وأكد رئيس الحكومة على أن المغرب متشبث بالعلاقات التي تجمع بينه وبين الدول الإفريقية، وفخور في الوقت ذاته بالمكانة التي تمنحه إياها الصين، باعتباره فاعلا اقتصاديا رئيسيا في المنطقة.

ويشارك في هذه القمة التي تنعقد اليوم (الجمعة) وتستمر حتى غد (السبت)، الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وممثلين عن المنظمات الدولية والجهوية.

إقرأ أيضا: الوفد المغربي ينسف مخططات خصومه في “جوهانسبورغ”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق