بن كيران: قمة ”جوهانسبورغ” محطة لتقوية الشراكة الصينية الإفريقية

قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، الذي يمثل الملك محمد السادس في قمة المنتدى الإفريقي الصيني المنظم في جنوب إفريقيا، إن قمة جوهانسبورغ محطة مهمة في مسار تطوير الشراكة الصينية الإفريقية.

وأوضح بن كيران في تصريح للصحافة، مباشرة بعد وصوله مساء أمس (الخميس)، إلى جوهانسبورغ أن المغرب حريص على الانخراط في كل المبادرات التي من شأنها تطوير الشراكة الصينية الإفريقية، وبالتالي فمشاركته في هذه القمة خطوة من أجل المضي قدما بهذه الشراكة وتحديد خارطة عمل على المستوى المتوسط والبعيد.

وأكد رئيس الحكومة على أن المغرب متشبث بالعلاقات التي تجمع بينه وبين الدول الإفريقية، وفخور في الوقت ذاته بالمكانة التي تمنحه إياها الصين، باعتباره فاعلا اقتصاديا رئيسيا في المنطقة.

ويشارك في هذه القمة التي تنعقد اليوم (الجمعة) وتستمر حتى غد (السبت)، الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وممثلين عن المنظمات الدولية والجهوية.

إقرأ أيضا: الوفد المغربي ينسف مخططات خصومه في “جوهانسبورغ”

اقرأ أيضا

بن كيران

أي القضايا شغلت بال بن كيران خلال رئاسته للحكومة ؟

ملفات وقضايا كبرى واجهت عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، منذ ترأسه للحكومة، وعلى اختلاف القطاعات والمجالات، اختلف أسلوب تعامله معها.

متحف هندسة

بن كيران ومرون يفتتحان متحف هندسة في آخر أيام الحكومة

شارك عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، إحدى الأنشطة الرسمية الخاصة بوزارته.

الجماعات المحلية

بن كيران: الحكومة ما تزال تتمتع بصلاحياتها والتعيينات لم يعد لها معنى

أكد عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة ما تزال تتمتع بكامل صلاحياتها، وأن ما يشاع حول كونها صارت لتصريف أعمال كلام مرفوض وغير منطقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *