جطو يشكو عجز المجلس الأعلى للحسابات عن مراقبة التصريح بالممتلكات

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار21 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جطو يشكو عجز المجلس الأعلى للحسابات عن مراقبة التصريح بالممتلكات
c55c09f641c4bee149c8f40efa55cd04 - مشاهد 24

بعد حوالي أكثر من شهر ونصف، على عرض تقريره حول صندوق المقاصة، أمام مجلس النواب، عاد إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، أمس إلى البرلمان لبسط تقرير مجلسه أمام نواب ومستشاري الأمة، كاشفا عجز هذه الهيئة عن مراقبة التصريح بالممتلكات، التي توصل بها، حسب مانشرته يومية ” أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم الخميس.
وقال إن عدد التصاريح التي تلقاها المجلس بلغت 100 ألف تقرير، موضحا أن ” مراقبتها، شكلا ومضمونا، أمر صعب المنال”، بالنظر إلى الإمكانيات التي يتوفر عليها.
وكشف جطو أن المجلس الأعلى للحسابات قام بدراسة مقارنة بدول غربية، فتبين له أن التصريح بالممتلكات في دول، مثل فرنسا وبلجيكا والبرتغال، لاتتعدى 700تصريح”.
ولمعالجة هذا الوضع، أشار إلى أن المجلس الأعلى بصدد إعداد مسودة مشروع قانون لتأهيل المنظومة القانونية للتصريح بالممتلكات، وقال :” سوف نفتح مشاورات بشأن هذا الإصلاح قبل المصادقة عليه من طرف الحكومة والبرلمان”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق