المغرب يعزز عتاده العسكري باقتنائه صواريخ جد متطورة.. وهذه قيمتها

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية، على عقد للمغرب بمبلغ يصل إلى 157 مليون دولار، يقتني بموجبه صواريخ “تاو إم 2″، المضادة للدروع من شركة “رايثون” الأمريكية. الخبر استأثر باهتمام جريدة “المساء” ضمن عددها لنهاية الأسبوع.

وتأتي هذه الصفقة تستطرد الجريدة، في إطار الجهود التي يبذلها المغرب لتحسين قدراته الدفاعية على الأرض. وقد دفعت الأوضاع الدولية، والعلاقة الوطيدة التي تربط البلدين، الوكالة الأمريكية المختصة إلى إعطاء الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.

وحسب “المساء”، فقد أعلنت وكالة الدفاع الأمني الأمريكية، منتصف الأسبوع الماضي، أن الخارجية الأمريكية أعطت موافقتها على توقيع الصفقة مع المغرب، مشيرة إلى أنه تمكنه من تقوية دفاعاته على الأرض.

وتعتمد صواريخ “تاو إم 2” الأمريكية على نظام توجيه وفق خط النظر شبه أوتوماتيكي، وهي صورايخ تطلق من قاذفة أسطوانية وتسدد بصريا وتوجه سلكيا.

إقرأ أيضا: بعد تدريبات مشتركة..بريطانيا تشيد بقدرات الجيش المغربي

اقرأ أيضا

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

المغرب يستعرض بواشنطن تجربته في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية

شارك سفير المغرب لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، أمس الاثنين بواشنطن، في اجتماع ترأسته نائبة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي، بوني جنكينز، تطرق للحوار المستدام بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *