الحكومة الليبية تدعو لوقف الاشتباكات ببنغازي واحترام القانون

دعت الحكومة الليبية العناصر المتناحرة إلى احترام القانون والمؤسسات وإلى وقف الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة بنغازي منذ ثلاثة أيام.
وكانت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر قد شنت هجوما ضد كتائب إسلامية استعمل فيها سلاح الجو.
وطالبت الحكومة مختلف الأطراف بالتعقل واتباع نهج الحوار والمصالحة الوطنية والتمسك بأهداف الثورة.
وبدوره دعا المؤتمر الوطني العام الذي يسلم من هجوم من قبل عناصر تابعة لحفتر، دعا إلى الحوار وتغليب المصالحة الوطنية على لغة السلاح.
وحذر المؤتمر من مغبة أن تقود هذه الأحداث ليبيا إلى نفق مظلم داعيا مختلف الأطراف إلى التفاوض السلمي من أجل إنجاح الانتقال الديمقراطي.
هذا وكانت مواجهات يوم أمس الأحد قد أوقعت قتيلين وستين جريحا فيما كانت مواجهات السبت هي الأعنف والتي راح ضحيتها 75 شخصا كما تسببت في إصابة 141 آخرين.

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *