الملك يهنيء الرئيس التونسي بمنح الرباعي الراعي للحوار جائزة نوبل للسلام

بوشعيب الضبار
2015-10-17T12:29:50+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار10 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الملك يهنيء الرئيس التونسي بمنح الرباعي الراعي للحوار جائزة نوبل للسلام

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية التونسية، السيد باجي قايد السبسي، بمناسبة منح الرباعي الراعي للحوار الوطني في تونس جائزة نوبل للسلام لسنة 2015، تقديرا للجهود من أجل نجاح عملية الانتقال الديمقراطي التي تشهدها تونس الخضراء.
وعبر العاهل المغربي، بهذه المناسبة، للرئيس باجي قايد السبسي، ومن خلاله إلى الهيئة المعنية وإلى الشعب التونسي الشقيق بكل مكوناته، عن أحر تهانئه وأخلص متمنياته “على هذا الاستحقاق الرفيع، الذي يعد اعترافا من لدن المجتمع الدولي بتميز مسلسل الانتقال الديمقراطي في تونس، وتقديرا منه لنهج الحوار الوطني وسياسة التوافق التي تبناها كل الفرقاء السياسيين في البلاد”.

فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام
ومما جاء في هذه البرقية “وإني لعلى ثقة بأن هذا التتويج العالمي سوف يكون حافزا للشعب التونسي الشقيق بكل أطيافه السياسية ومكونات مجتمعه المدني كي يواصل مسيرته بكل ثقة وعزم، من أجل استكمال المسار الانتقالي، وبناء دولة حداثية تقوم على أسس الديموقراطية والعدل، والحرية والكرامة، بما يستجيب لتطلعات أجياله الحاضرة والصاعدة”.
ثمانية عرب حازوا جائزة نوبل..هل تعرف من هم؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق