هذه نتائج انتخابات المجالس الإقليمية بالمدن المغربية

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي26 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هذه نتائج انتخابات المجالس الإقليمية بالمدن المغربية

انتخب، صباح اليوم السبت، محمد حلحال عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للمجلس الإقليمي لبني ملال. وحصل حلحال على 11 صوتا من أصل 21 صوتا.

كما انتخب عبد الرحمان النغمي عن حزب الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس (11 صوتا) وخالد المنصوري عن الأصالة والمعاصرة، نائبا لكاتب المجلس.

وفي مدينة الدار البيضاء، انتخب محمد نجيب عمور عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء، بعد حصوله خلال عملية الانتخاب التي جرت اليوم السبت بالدار البيضاء، على 26 صوتا، من أصل 31 عضوا المشكلين لمجلس العمالة، فيما تغيب عن الحضور 5 أعضاء.

وصادق المجلس، على لائحة أعضاء المكتب المسير التي تقدم بها الرئيس وتضم خمسة نواب، حيث أنيطت مهمة النائب الأول لعبد المجيد ايت العديلة عن حزب العدالة والتنمية، والنائب الثاني لخديجة بيروك عن حزب العدالة والتنمية، والثالث لبوشتى الجامعي غزلاني عن حزب الاستقلال، والرابع لعبد الصادق مرشد عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والخامس لعبد المجيد جوبيج عن حزب العدالة والتنمية.

إقرأ أيضا: العدالة والتنمية يخسر طعنه ضد الأصالة والمعاصرة بمدينة أكادير

وفي كلميم٬ تم اليوم السبت بمدينة آسا إعادة انتخاب رشيد التامك، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للمجلس الإقليمي لآسا الزاك.

وحصل التامك خلال جلسة التصويت، على ثمانية أصوات مقابل ثلاثة لمنافسه بانكا الحضرامي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وانتخب محمد سالم إيدر عن حزب الاتحاد الدستوري، نائبا أول للرئيس وداكوزي محمد عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا.

وفي ميدلت انتخب أمس الجمعة انتخاب سعيد الطاهري عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الاقليمي لميدلت.

كما تم خلال نفس الجلسة انتخاب الطيبي علوي رشيد عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا أولا للرئيس و القرطبي مولاي الساعيد عن حزب الحركة الشعبية نائبا ثانيا، و التهامي بنعدو عن الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا. كما تم انتخاب سعيد الجامي عن التجمع الوطني للأحرار كاتبا للمجلس. ج/ح أ/ع ق

وفي طانطان انتخب تم اليوم السبت بمدينة طانطان انتخاب بولون السالك عن حزب الاستقلال بإجماع الاعضاء الحاضرين، رئيسا للمجلس الاقليمي لطانطان.

كما تم خلال جلسة التصويت، التي حضرها 10 أعضاء من أصل 11، انتخاب السيد مهدي فراح عن حزب الاستقلال نائبا أول للرئيس والسيد البريه الطالبي عن نفس الحزب نائبا ثانيا. وانتخب السيد محمد صالح الداودي عن الأصالة والمعاصرة كاتبا للمجلس والسيد مدرج نيجا عن حزب الإستقلال نائبا له.

إقرأ أيضا: هل سيفقد تحالف “البام” والاستقلال رئاسة مدينة وجدة بسبب موقف شباط؟

وفي تنغير بالراشيدية انتخب لحسن الداودي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الاقليمي لتنغير بعد حصوله على 11 صوتا من أصل 17.

وأما الراشيدية فانتخب اليوم الحبيب ابو الحسن عن التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الاقليمي للرشيدية. وتم خلال جلسة عقدت انتخاب السيد الحبيب ابو الحسن عن التجمع الوطني للأحرار، بالإجماع رئيسا للمجلس الاقليمي للرشيدية بعد سحب المرشحين محمد التايكي عن العدالة والتنمية، ولحسن الحسناوي عن الحركة الشعبية ترشيحهما. كما تم انتخاب باقي اعضاء مكتب المجلس الاقليمي للرشيدية، وهم مبارك جميلي عن حزب العدالة والتنمية نائبا اولا ولحسن الحسناوي عن الحركة الشعبية نائبا ثانيا ورشيد العيرجي عن حزب "العدالة والتنمية" نائبا ثالثا، وحسني رشيدي (مستقل) كاتبا للمجلس و عبد الكريم الودغيري عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا له.

وفي بركان انتخب محمد الناصري، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الإقليمي لبركان.

وحصل الناصري، خلال عملية الانتخاب التي جرت أمس الجمعة، على أ صوات 11 عضوا من أصل 15 الذين يتشكل منهم المجلس الإقليمي. وكان حزب الإستقلال قد تقدم منافسيه في انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لبركان بحصوله على أربعة مقاعد.
وبجرادة انتخب محمد عبد الاوي عن حزب الحركة الشعبية ، اليوم السبت ، رئيسا للمجلس الإقليمي لجرادة .

وحصل عبد الاوي على أصوات تسعة أعضاء من أصل 11 الذين يتشكل منهم المجلس ، فيما غاب عضوان عن جلسة التصويت .

وبخريبكة انتخب، صباح اليوم السبت، امحمد الزكراني عن حزب الاتحاد الدستوري رئيسا للمجلس الإقليمي لخريبكة.

وحصل الزكراني، الذي تقدم مرشحا وحيدا لمنصب الرئاسة، على 18 صوتا، من أصل 21 صوتا.

كما تم انتخاب سعيد سرار عن حزب الحركة الشعبية نائبا أولا للرئيس، ومحمد حنين عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، وعبد الكريم فاسيني عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا ثالثا، وعبد الرحمان جوبير عن الحركة الشعبية كاتبا للمجلس، وعبد الرحيم بنشريفي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا لكاتب المجلس.

كما تم اليوم السبت انتخاب عبد الخالق بنعبود، عن حزب التقدم والاشتراكية، رئيسا لمجلس عمالة المضيق الفنيدق. وقد حصل عبد الخالق بنعبود، خلال عملية الانتخاب التي جرت بالمضيق، على 9 اصوات، فيما تغيب عن الحضور 6 اعضاء من أصل 15 عضوا المشكلون لمجلس العمالة.

كما انتخب المجلس بنفس عدد الاصوات (9 أصوات) ابراهيم زيان (حزب الحركة الشعبية ) نائبا اولا للرئيس، وعبد الرحيم الناو (العدالة والتنمية) نائبا ثانيا للرئيس، ورضوان الصبيحي (التقدم والاشتراكية) نائبا ثالثا للرئيس، وإدريس الشعيري الدهشور (العدالة والتنمية) كاتبا للمجلس ومحمد زغلول (الحركة الشعبية) نائبا لكاتب المجلس.

وكان حزب التقدم والاشتراكية قد تصدر نتائج انتخاب أعضاء مجلس عمالة المضيق الفنيدق، يوم 17 من شهر شتنبر الجاري،بفوزه بـ5 مقاعد، تلاه كل من حزب الاصالة والمعاصرة بـ4 مقاعد وحزب العدالة والتنمية بـ3 مقاعد وحزب الحركة الشعبية بـ3 مقاعد.

إقرأ أيضا: العدالة والتنمية يكتسح الجميع ويفوز برئاسة عمالة الدار البيضاء

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق