” الاستقلال” يحسم اليوم في موقفه من المعارضة..وقضايا آنية أخرى

في خضم التطورات السياسية المتسارعة، يبدو حزب الاستقلال اليوم أمام منعطف حاسم، خاصة على مستوى قيادته التي باتت مواقفها تثير الكثير من الجدل.

وينتظر أن يخرج أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، في اجتماعهم مساء اليوم، في المقر المركزي في ” باب الأحد” في الرباط، بقرار  يحسم في مسألة التموقع السياسي، قبل إحالته على المجلس الوطني.

ويأتي هذا الاجتماع في ظرفية سياسية حرجة  بالنسبة للحزب، بعد هزيمة أمينه العام ، حميد شباط، في عقر داره، بمدينة فاس، وإعلانه الانسحاب من المعارضة، وممارسة ” السياسة النقدية” للحكومة، الأمر الذي فجر الكثير من التساؤلات حول الخلفيات الكامنة وراء هذ التوجه الجديد.

للمزيد:رفاق لشكر وراء قرار حميد شباط ”المفاجئ”

ومما زاد من تعقيد موقف شباط، تصريح نسب إلى محمد حصاد، وزير الداخلية، خلال اجتماع مجلس الحكومة أمس الخميس، لم يتأكد بعد رسميا، وعنوانه العريض هو أن زعيم حزب ” الميزان” قام بابتزار الدولة، ليلة انتخاب رؤساء الجهات، لتعبيد الطريق أمامه نحو رئاسة مجلس جهة فاس ـ مكناس.

شباط، وفي أول رد فعل له، حول  هذا الموضوع، اعتبر ذلك كلاما كبيرا وخطيرا، بل وذهب إلى حد القول، إنه “يهدد الديمقراطية والأمن والاستقرار”، على حد تعبيره.

مصدر  مقرب من القيادة الاستقلالية، أكد أن  هذه النقطة، وغيرها من الملفات، ستكون على طاولة اجتماع اللجنة  التنفيذية  المقرر مساء اليوم، وقد تتمخض عنه الدعوة إلى عقد المجلس الوطني للبت في مجمل القضايا الآنية.

إقرأ أيضا:بنحمزة: الاستقلال لم يغادر المعارضة وشباط ”باق” على رأس الحزب

 

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

2 تعليقان

  1. the town name at first I thought they might be saying mine. 🙂 And it wa9#3n&s;t easy to find barettes that said Meredith on them :)Now, I love my name. I like that it's different and sort of special although it has become a little bit more mainstream lately. 🙂

  2. Look at the Siamese Kitty? (They instinctively follow along with episode puppies a good Siamese cat may hiss along with throw along with pursue an entire size doggie…. ) d nAnd a part of us needs Mitt Romney might Harry Reid about HIS / HER taxes along with cash flow….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *