زعماء الأغلبية يسابقون الزمن للحسم في موضوع التحالفات

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار7 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زعماء الأغلبية يسابقون الزمن للحسم في موضوع التحالفات

يواصل زعماءأحزاب الأغلبية المغربية مشاوراتهم اليوم الاثنين للبحث عن الصيغ الممكنة للتوصل إلى اتفاق بشأن التحالفات الممكنة، في أفق تكوين مكاتب المجالس، بعد نتائج الاستحقاق الانتخابي ليوم رابع شتنبر الجاري.
وأفاد مصدر من الأغلبية أن النقاشات التي جرت بين قادة الأغلبية، اليوم  في مدينة الرباط، اتسمت بالمكاشفة وبالرغبة في مباشرة التحالفات على صعيد الجهات، بأسرع وقت ممكن، قصد الانصراف إلى العمل من أجل تنزيل البرامج المعلن عنها في الحملة الانتخابية.

للمزيد:فيدرالية اليسار الديمقراطي ترفض الدخول في تحالف مع العدالة والتنمية

وبرز من وسط النقاش تيار يدعو إلى مد الجسور نحو المعارضة قصد التحالف معها، مادام الهدف هو خدمة الصالح العام، بعيدا عن أي حسابات سياسية.

يذكر أن انتخابات رابع شتنبر أسفرت عن فوز أحزاب المعارضة مجتمعة ب8 جهات، فيما كان من نصيب أحزاب الأغلبية اربع جهات في مجموع أنحاء المملكة، مع تفوق واضح لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، الذي حقق حضورا ملفتا في المدن الكبرى.

إقرأ أيضا:الأحزاب المشاركة في الحكومة : لاتحالف خارج منطق الأغلبية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق